عقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية  اجتماعا موسعا بمسؤولي الإدارات التعليمية  ومديري المراحل الابتدائية ورياض الأطفال ومدير إدارة الامتحانات وشئون الطلاب وموجهي العموم بديوان المنطقة.

حصر الانتدابات والعجز بين المدرسين 

ناقش حمادي  حركة الانتدابات وحصر العجز والزيادة بكافة التخصصات في المعاهد بمراحلها التعليمية المختلفة وتوقيت الانتهاء من حركة الندب بما يضمن استقرار العملية التعليمية بالمعاهد في إطار استعدادات المنطقة للعام الدراسي الجديد

استعدادات الدور الثاني للثانوية 

كما تناول الاجتماع استعدادات المنطقة لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية ومناقشة تقارير سير العمل والمتابعة لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية المنعقدة خلال هذه الفترة.

وشدد رئيس المنطقة على أهمية المتابعة العامة للجان ورصد العقبات التي يمكن أن تحدث مشيراً لأهمية التواصل مع المنطقة وقيادتها لضمان حسن سير العمل وانتظامه.

القبول برياض الأطفال 

كما تناول اللقاء آخر المستجدات والتعليمات المتعلقة بالقبول بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية.

وخلال اللقاء أوضح رئيس المنطقة لمديري الإدارات كيفية العمل علي تيسير اجراءات التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم ، كما قام فضيلته بالرد علي استفساراتهم حول العقبات التي تواجههم وكيفية التعامل معها ، وشدد فضيلته علي ضرورة التيسير علي أولياء الأمور وتذليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهرية سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب

واصل اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولاته بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، حيث قام اليوم بزيارة كلية الآداب.

بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بعدد من طلاب الكلية، واستمع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأشاد بجهود الدكتور ممدوح المصري وإدارة الكلية في توفير أعلى درجات الرعاية للطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لهم لضمان انتظام العملية التعليمية.

 داعيا الطلاب إلى الاستفادة من الوحدات والمراكز التي أنشأتها الجامعة لتقديم خدمتها التعليمية والتدريبية لهم، ومركز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين الذي يهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها مع توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة.


كما حث الدكتور محمد حسين طلاب الكلية على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

 ووجه طلاب قسم الإعلام بالكلية إلى أهمية الدور الحيوي للإعلام في التعريف ونشر الوعي بالمبادرة لجميع الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح المصري باستجابة إدارة الجامعة لكافة احتياجات كلية الآداب، مشيدا بالتواصل المستمر مع الدكتور محمد حسين.

وأكد  أن الكلية تشهد طفرة علمية وبحثية وإنشائية وفقا لخطتها الاستراتيجية، ومؤكدا على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بكافة الأقسام والبرامج الاكاديمية ووفقا للخطط الدراسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق نجع حمادي بسوهاج
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى