صحيفة اليوم:
2024-10-03@11:44:13 GMT

شولتس يرفض رفع سن التقاعد في ألمانيا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

شولتس يرفض رفع سن التقاعد في ألمانيا

رفض المستشار الألماني أولاف شولتس رفع سن التقاعد في بلاده، قائلًا إنه على قناعة راسخة بأن ألمانيا لم تعد في حاجة إلى الاستمرار في رفع سن التقاعد.

وقال شولتس خلال حوار مع مواطنين في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا يوم الخميس: "من سيترك المدرسة حاليًا في سن السابعة عشر سيكون أمامه 5 عقود من العمل، وإذا أراد أحد أن يعمل لفترة أطول، فينبغي أن يتمكن من فعل هذا، لكن ليس لأنه مفروض عليه، بل لأنه أو لأنها يستطيع ذلك".

أخبار متعلقة الحرب العالمية الثانية ما زالت تطارد ألمانيا.. إبطال مفعول قنبلة جديدةألمانيا.. 3 ملايين يورو حصيلة السطو على سيارة نقل أموالالنيجر.. ألمانيا تجلي 30 من رعاياها

وأضاف أن نظام تأمين المعاش القانوني له "مستقبل جيد"، وأن الجميع يمكنهم أن يثقوا في أن مستوى التقاعد سيظل مستقرًا ولن ينخفض.

الحفاظ على التقاعد المنتظم

كان وزير مالية ولاية بادن - فورتمبرج، دانيال باياز، من بين الذين حذروا في الفترة الأخيرة من أنه لن يكون من الممكن الحفاظ على التقاعد المنتظم في سن 67 عامًا بشكل دائم في حال استمر مستوى الازدهار على حاله.

وأعرب عن اعتقاده بأن الاستمرار في العمل لفترة أطول أصبح أمرًا يمكن تحمله على نحو متزايد في العديد من المهن.

من 65 إلى 67 عامًا

يذكر أن الحد الأدنى لسن التقاعد سيرتفع تدريجيًا من 65 إلى 67 عامًا دون خصومات من المعاش التقاعدي، وذلك حسب الوضع القانوني الساري في ألمانيا حاليًا، وستسري قاعدة التقاعد عند سن 67 عامًا على مواليد عام 1964 وما بعدها.

ويستبعد الائتلاف الحاكم في ألمانيا حتى الآن أي رفع جديد لسن التقاعد عن هذا المستوى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ألمانيا أولاف شولتس

إقرأ أيضاً:

هذا النوع من العنب هو الأكثر فائدة للصحة

يعتبر العنب من المنتجات المفيدة جدا للصحة، لأنه يحتوي على مركبات البوليفينول والأنثوسيانين والفلافونويد وحتى الميلاتونين.

ووفقا للأطباء، يجب عند الحديث عن العنب قبل كل شيء، الإشارة إلى أن العنب يحتوي على مادة الريسفيراتول، التي هي فلافونويد التي يشار إلى فوائدها في معظم الدراسات العلمية، لخصائصها العديدة النشطة بيولوجيا.

ويشير الباحثون. إلى أن التجارب التي أجريت على العنب، أظهرت أن مادة الريسفيراتول الموجودة في العنب، تطيل متوسط عمر الإنسان، وتمنع تطور الأورام الخبيثة، وأن نسبة هذه المادة تزداد في أنواع العنب السوداء، حيث كلما كان لون حبات العنب أغمق تكون نسبة هذه المادة فيها أعلى.

وبالإضافة إلى ذلك، يحسن العنب نوعية النوم وخاصة العنب الأسود لأنه يحتوي على نسبة جيدة من هرمون النوم "الميلاتونين" الذي يتحكم بالنوم ويمنع حدوث طفرات في الخلايا وزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • هذا النوع من العنب هو الأكثر فائدة للصحة
  • الشيطان الأخرس!
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • الشهادةُ حياة
  • أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ
  • موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)
  • إحالات على التقاعد في الأمن العام
  • مخاطر إعتام عدسة العين