كشفت الشرطة النرويجية عن لغز نفوق الحوت الأبيض الذي عرف بـ"الحوت الجاسوس" بعد العثور عليه وحول رقبته حزام به كاميرا قبل 5 سنوات.

وأعلنت الشرطة في بيان لها أن نفوق " الحوت الجاسوس" لم يكن مرتبطا بـ"نشاط بشري"، حيث تم رصد جثة الحوت الذي أطلق عليه اسم "هفالديمير"، وهي مزيج من الكلمة النرويجية للحوت والاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل أسبوع عائما في البحر من قبل أب وابنه أثناء صيد الأسماك في جنوب النرويج.



وقالت الشرطة إن هفالديمير كان به ببعض الإصابات لكنها كانت "سطحية تمامًا"، مضيفة أنه "لم يكن هناك دليل يشير إلى أن هفالديمير أصيب برصاصة". وأضافت أن التقرير الكامل سيكون جاهزا خلال أسبوعين.

نفوق الحوت الروسي الجاسوس #هفالديمير فى خليج ريسافيكا جنوب النرويج حيث عثر عليه مصاب برصاصتين او اكثر .........يعتقد ان الحوت قد تم تدريبه على التجسس من قبل البحرية الروسية و الاستخبارات العسكرية و تم تثبيت كاميرات على حزام معلق حوله pic.twitter.com/NEIKPggj8z — Hussien elsheemy (@HussienElsheemy) September 6, 2024
وكانت تحقيقات الشرطة النرويجية قد أظهرت عبر تشريح جثة الحوت وجود عصا يبلغ طولها 35 سنتيمترا (14 بوصة) وعرضها 3 سنتيمترات (1.2 بوصة) عالقة في فمه وأن معدته كانت فارغة بالإضافة إلى ذلك، وكانت معظم الأعضاء قد انهارت".


وأصبح الحوت موضوع اهتمام وسائل الإعلام عندما تم اكتشافه قبالة ساحل القطب الشمالي النرويجي في عام 2019 مرتديا حزاما مع ما يبدو أنه حامل لكاميرا صغيرة، ما أدى إلى إطلاق بعض التوصيفات كأن يكون الحوت "جاسوسا روسيا"، نظرا لاشتراك النرويج وروسيا في حدود بحرية في القطب الشمالي.

العثور على جثة "جاسوس روسيا" الحوت "هفالديمير" هامدة في خليج ريسافيكا جنوب النرويج بعد 5 سنوات من اكتشافه في المنطقة.. إليك القصة ????
pic.twitter.com/OU6K7sOt5b — أنيس منصور (@anesmansory) September 4, 2024

وكانت منظمات حقوق الحيوان قد زعمت أن الحوت قُتل بالرصاص، بعد العثور عليه ميتا خلال عطلة نهاية الأسبوع في جنوب النرويج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم النرويجية الحوت الجاسوس روسيا روسيا النرويج الحوت الجاسوس نفوق الحوت الجاسوس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب النرویج

إقرأ أيضاً:

برج الحوت.. اليوم الأحد 15 سبتمبر: راجع خطواتك جيدا

مولود برج الحوت إنسان مبدع، وحساس، وديناميكي، وعاطفي، وبديهي، ومتواضع، ورومانسي، ولديه قدرة على التقاط الأشياء الخفية، والتنبوء بها وتحليلها، وقراءة إشارات العقل الباطن لدى الآخرين.

ويعتمد برج الحوت على لغة الجسد، لذا فهو ناجح ومبدع جدًا لو عمل كمعالج نفسي وعاطفي، أو فنان، أو رجل أعمال.

مشاهير برج الحوت

من مشاهير برج الحوت الفنانة دينا الشربيني، وفي هذا الصدد تستعرض الوطن خلال التقرير التالي حظك اليوم وتوقعات خبراء الفلك اليوم لأصحاب برج الحوت. 

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد المهني 

القمر في منزلك الثاني يدفعك اليوم لتوجيه جهودك فيما يحقق لك فائدة، فقط اعتني بحساباتك وراجع جيدا خطواتك.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

اليوم حاول أن تتحكم في انفعالاتك يا برج الحوت، واستخدم منطقًا سليمًا يجعلك مقنع مع الأحباب.

برج الحوت اليوم على الصعيد الصحي

لا تتناول الأطعمة الدسمة حتى لا يزيد وزن جسمك مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • العثور على جثة متفحمة يستنفر السلطات بمراكش والغموض يلف الحادث
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • قتل نسر يهاجم الأشخاص في النرويج
  • الشرطة تحتجز نجل ولية عهد النرويج في أوسلو.. ماذا فعل؟
  • برج الحوت.. اليوم الأحد 15 سبتمبر: راجع خطواتك جيدا
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • نفوق عشرات الأغنام بسموم وضعها مستوطنون في عرب المليحات بأريحا (صور)