الثورة نت/..
نفت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه، ما تناقلته بعض المواقع التابعة لمرتزقة العدوان عن إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباعة من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة للمواطنين.

وأكد بيان صادر عن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل ملاك المولدات التجارية الخاصة، أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للمرتزقة عن إضافة أي مبالغ.

وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع ملاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات، محذرا في الوقت ذاته ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة أو إضافة إي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وشدد على أن سعر الكيلو وات الواحد المباع للمواطنين من قبل المولدات الكهربائية الخاصة ثابت ولم يتغير، سواء مع التغييرات الحكومية أو المولد النبوي الشريف، كما أنه لا يوجد ما تسمى رسوم خدمات، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة للتعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ملاک المولدات من قبل

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، إن جريمة السرقة المقصود بها التلاعب في العداد وسرقة الكهرباء من خلف العداد وهو التدخل بالعداد، معقبا: «عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء، الشركة تستبدل العداد لو في مشكلة».

وأضاف حافظ سلماوي، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أنه لابد من الشك في العداد حال حدوث زيادة في فاتورة الكهرباء بمعدل كبير رغم عدم الاستهلاك الكبير، ولابد من إبلاغ شركة الكهرباء، مشيرا إلى أنه يجب إبلاغ شركة الكهرباء إذا كان هناك أي مشكلة أو تضاعف مفاجئ في استهلاك العداد.

ولفت «سلماوي» إلى أنه يجب مقارنة فاتورة العداد بالشهور السابقة إذا كان هناك شك في العداد وإبلاغ شركة الكهرباء، مؤكدًا أنه إذا كان للمستهلك استحقاق مالي عن الشهور الماضية سيحصل عليها من الشركة، موضحًا أن مرفق تنظيم الكهرباء هو المسئول عن شكاوى الكهرباء.

اقرأ أيضاًبعد دعوى استحلال سرقة الكهرباء.. عالم أزهري: من يفتي وهو جائع سينطق بغير الحق «فيديو»

عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»

الزراعة تعلن تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي لحين البت القضائي

مقالات مشابهة

  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء