عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية ضم ضياء يحيى الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقارية في مصر، محمد طلبة رئيس مجلس إدارة شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة حيث استعرض اللقاء مشروعات المجموعة الحالية في السوق المصري والتوسعات الاستثمارية المستقبلية المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد الوزير على دور الوزارة في توفير كافة أوجه الدعم للمستثمرين مشيرا إلى حرص الوزارة على توفير بيئة مواتية وجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف «الخطيب»  أنه جاري التنسيق حاليا مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتقليل عدد الجهات المتعاملة مع المشروعات الاستثمارية وبما يسهم في تخفيف الأعباء عن هذه المشروعات، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل أيضا خلال المرحلة المقبلة على إتاحة المزيد من التيسيرات لتسهيل عمليات التصدير والاستيراد؛ ومن ثم زيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر.

ومن جانبهم أشار وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية إلى أن مشروعات المجموعة تنمو بشكل كبير في مجالات الخدمات والعقارات وتجارة التجزئة، ولفتوا  إلى أن المجموعة تعمل في 17 دولة، وتوفر نحو 42 ألف فرصة عمل منهم أكثر من 11 ألف من المصريين.

وأضاف الوفد أن مصر تعد ضمن أهم 3 دول على رأس الأولويات الاستثمارية للمجموعة، مشيرين إلى أن استثمارات المجموعة في مصر تجاوزت 2.5 مليار دولار وجاري العمل على توسعات جديدة بأنشطة المجموعة في السوق المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب ماجد الفطيم الإماراتية ماجد الفطیم إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار

وأكد خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك، وزير المالية، أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار والقطاع الخاص السعودى السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: «نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ25% المتبقية».

وأضاف: «باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها».

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يوما الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اهتمام كبير بالمستثمرين الحاليين

وتابع: «الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين».

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما جرى إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • " الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة
  • "ماجد الفطيم" تتعاون مع ڤاليو لتوفير حلول دفع مرنة
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • عاجل| مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار بين البلدين
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك