تصدر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، الحكم على 14 متهمًا بينهم 8 سيدات من بينهم متهمين اثنين محالين لفضيلة المفتي، في القضية رقم 31369 لسنة 2023 جنايات المرج والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج".

يصدر الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم، وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران، وحسـام الـدين فتحـي، أمـين وسكرتارية، محمود شلبي وسامح شعبان.

أسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض، منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، وكذلك البراءة لـ3 طلاب، لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة، بأن تعرض لها المتهم الأول لفظا، وعند اعتراضها تعدوا عليها بالضرب صفعا بالوجه وبأنحاء جسدها.

حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية 

عقدت الجلسة  برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4952 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1514 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ م"، 19 سنة، هارب، و"عمر م ج"، 19 سنة، هارب، و"عفيفي و ع"، 18 سنة، طالب، و"محمود ر أ"، 18 سنة، طالب، و"أحمد ع س"، 20 سنة، طالب، وجميعهم مقيمين مركز شرطة طوخ، لأنهم في يوم 23 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، تعدوا على المجني عليها "إ ج أ"، 20 سنة، طالبة، ومقيمة قرية العمار، بالقوة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين اعترضوا المجني عليها حال سيرها بالطريق العام بأن تعرض لها الأول لفظا فما كان منها إلا أن أبدت اعتراضها له، فتعدوا عليها بالضرب سفعا بالوجه وبأنحاء جسدها محدثين إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق ملتفين من حولها مستغلين في ذلك ضعف قوتها وكثرة عددهم لشل مقاومتها، قاصدين من ذلك هتك عرضها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة إرهاب محكمة جنايات أمن الدولة النيابة العامة جماعة إرهابية مؤسسات الدولة الحقوق العامة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"

تصدر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأحد، الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بقضية "أحداث عنف عابدين".

 

حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية المؤبد لسائق توك توك لاتهامه بالإتجار فى الهيروين المخدر بالخانكة

كانت أحالت النيابة المتهمين للمحاكمة الجنائية بتهمة الاشتراك مع آخرين سبق الحكم عليهم في الأحداث التي وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة وتكدير السلم العام وحيازة أسلحة نارية.

 

في سياق آخر، قررت نيابة السلام، السبت، إحالة 3 عناصر إجرامية للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بحيازة كمية من مخدر الأستروكس والآيس، بمدينة السلام.

وذكر قرار الإحالة أن المتهمين عثر بحوزتهم على كمية من مخدر الأستروكس والآيس بمدينة السلام

وكانت أجهزة الأمن بقسم شرطة السلام ثان، نجحت في ضبط 3 عناصر إجرامية وبحوزتهم 1.900 كيلو جرام لمخدر الأستروكس، 2 فرد خرطوش وطلقتان، كمية من مخدر الآيس، 2 ميزان حساس، مكواه سخان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كما قررت نيابة الشروق وبدر إحالة عاطلين للمحاكمة الجنائية ؛ لاتهامهم بحيازة 22 كيلو جرام من مخدر الحشيش بمدينة بدر.

وذكر قرار الإحالة أن المتهمين أقروا بحيازتهم المضبوطات بقصد ترويجهم والتربح والكسب غير المشروع منها.


 

 

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف