موقع 24:
2024-09-17@08:39:48 GMT

سويسرا: السجن لطارق رمضان بعد إدانته بتهمة الاغتصاب

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

سويسرا: السجن لطارق رمضان بعد إدانته بتهمة الاغتصاب

قضت محكمة استئناف سويسرية اليوم الثلاثاء بإدانة حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، طارق رمضان، بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاماً، وهو ما ألغي حكم البراءة الذي أصدرته المحكمة الأدنى في العام الماضي.

وقالت المحكمة السويسرية إنها "ألغت الحكم الصادر في 24 مايو (أيار) 2023، وأصدرت حكماً جديداً بالسجن 3 سنوات، منها اثنتان مع وقف التنفيذ"، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن المحكمة قامت بتبرئة حفيد مؤسس الإخوان في مايو (أيار) 2023  من التهم الموجهة إليه، ومنحه تعويضاً قدره 151 ألف فرنك سويسري (135 ألف جنيه إسترليني) عن القضية.

وهذه هي المرة الأولى التي يُحاكم فيها رمضان بتهمة الاغتصاب، على الرغم من أنه يواجه خطر المحاكمة في فرنسا بتهم مماثلة.

وقال محامي المدعية التي تحمل اسم "بريجيت" إنها تعرضت للاغتصاب مراراً وتكراراً وتعرضت "للتعذيب والوحشية".

ورفض رمضان، وهو شخصية مثيرة للجدل، الاتهامات، وأصر على عدم وجود نشاط جنسي بينه وبين بريجيت، وقال إنه كان ضحية "فخ".

???? ALERTE INFO
Tariq Ramadan: l’islamologue condamné en appel pour viol en Suissehttps://t.co/RztgEoPkpU pic.twitter.com/fU12bnjsLE

— BFMTV (@BFMTV) September 10, 2024

وكانت بريجيت في الأربعينيات من عمرها وقت الاعتداء في عام 2008. وتقدمت بشكوى بعد 10 سنوات، قائلة للمحكمة إنها "شعرت بالجرأة للتقدم بشكوى في أعقاب شكاوى مماثلة رفعتها فتاة في فرنسا".

وتضمنت لائحة الاتهام اتهامات لرمضان بالإكراه الجنسي وارتكاب جريمة الاغتصاب 3 مرات.

Tariq Ramadan condamné en appel: l'islamologue est "coupable de viol" et écope de prison ferme https://t.co/uZd1puKX1C

— RTL info (@rtlinfo) September 10, 2024

 وخلال المحاكمة، أصر الدفاع على براءة رمضان، وأكد أنه لا يوجد أي دليل في القضية، وحاولوا تشويه سمعة الضحايا.


 









 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإخوان سويسرا الإخوان تنظيم الإخوان

إقرأ أيضاً:

يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“

كشفت سويسرا عن حاسوبها الخارق الجديد الذي يُدعى ”Alps“، وهو أحد أقوى وأسرع الأجهزة الإلكترونية من نوعها في العالم.

اعلان

في التصنيف العالمي للحواسيب الإلكترونية الخارقة التي نشرها موقع "توب 500" في حزيران/ يونيو، جاء ”Alps“ في المرتبة السادسة بعد الولايات المتحدة واليابان.

وأشار العاملون في المركز الوطني السويسري للحوسبة الفائقة في لوغانو، حيث يقع مقر ”Alps“، إلى أن الحاسوب يمكن أن يحتل مرتبة أعلى من ذلك اليوم لأنه لم يكن قد اكتمل عند نشر التصنيف.

سينصب تركيز ”Alps“ على البحث العلمي وحل الحسابات المعقدة في مجالات الطب وأبحاث الفضاء وعلم المناخ.

ويتم استخدام الحاسوب بالفعل من قبل المكتب الفيدرالي السويسري للطقس لتوفير خرائط محدثة لأنظمة الطقس.

وقال توماس شولثيس، مدير المكتب الاتحادي السويسري للطقس: ”إذا بحثت عن توقعات الطقس على هاتفك المحمول في تطبيق "ميتايو سويس"، فستجدها مستمدة من ”Alps“.

أكد المستشار الفيدرالي ووزير الاقتصاد غي بارميلان، الذي حضر الافتتاح، أن ”Alps“ مهم لسويسرا لأنه يعبّر عن "رؤيتنا لمستقبل يتسم بالمعرفة والتقدم".

وأضاف: "إذا أردنا أن نحافظ على مكانتنا الرائدة، فهذا يتطلب الاستثمار".

الكمبيوتر العملاق ”Alps“ في المركز الوطني السويسري للحوسبة الفائقة في لوغانو، 14 سبتمبر 2024Screenshot from EBU video 2024_10258131

يقدر مدير شركة CSCS توماس شولثيس أن تكلفة تشغيل ”Alps“ تتراوح بين 15 و20 مليون فرنك سويسري للحفاظ على تشغيلها، ما يسبب استهلاكاً كبيراً للطاقة.

لكنّ السرعة التي يتمتّع بها يمكن أن تدفع إلى غض النظر عن الأمر، إذ يقول شولتس إن جهاز كمبيوتر محمول قياسي يحتاج إلى 40,000 سنة لإجراء العمليات الحسابية التي يمكن أن يقوم بها ”Alps“ في يوم واحد.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 8.5 مليون جهاز كمبيوتر تأّثّر بخطأ "كراودسترايك" في العالم حسب مايكروسوفت ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.. تعرّف على أول مسابقة عالمية لفتيات أنتجها الكمبيوتر فيديو لأول شخص مصاب بالشلل الرباعي يتحكم في الكمبيوتر بذهنه فقط معلوماتية سويسرا علوم الكمبيوتر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة يعرض الآن Next بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة إطلاق نار يستهدف مكانا كان يتواجد فيه دونالد ترامب وجهاز الخدمة السرية يتحدث عن محاولة اغتيال في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب اليمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية مهاجرون أس أن سي أف ملياردير حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • والد ملكة جمال سويسرا يعثر على رأسها مفصولة داخل "كيس زبالة"
  • توجهات إماراتية لتسليم عدن لطارق عفاش
  • بالفيديو...لحظة هروب شاب مكبل اليدين من محكمة أمريكية بعد إدانته
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“
  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم
  • خاص| زينة منصور: أنا وياسمين عبدالعزيز مش أصدقاء ومقولتش إنها بتنفسن مني