نجحت الداخلية في ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم عن طريق إيهامهم بأنهما موظفى خدمة عملاء بالبنك.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات وإستخدام التقنيات الفنية الحديثة تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم ضبط مرتكبى الواقعة (شخصين - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزتهما (3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه").. وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما عدد 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب..وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تهريب عملات عملات أجنبية الخدمات الشرطية حملات أمنية ضبط متهمين عنف التصدي للجرائم أخبار الحوادث حملات مرورية على بیانات بطاقات الدفع

إقرأ أيضاً:

إيجابية عينة المطرب سعد الصغير بتعاطي حشيش وترامادول

أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة بحوزة المطرب سعد الصغير بمطار القاهرة، تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر.

إيجابية عينة المطرب سعد الصغير بتعاطي حشيش وترامادول

كما ثبت تقرير الفحص احتواء عينة الدم المأخوذة من المطرب سعد الصغير على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

وكانت النيابة العامة اتهمت المطرب سعد الصغير بحيازة وتعاطي المواد المخدرة، بعدما ضبط، خلال عودته من الولايات المتحدة على متن إحدى الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، وبحوزته تسع عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريغوانا.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم.
 

وقررت النيابة العامة إحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وحضر سعد الصغير إلى مصلحة الطب الشرعى وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة الترحيلات، حيث تم اصطحابه إلى الطابق الخاص بإجراء تحليل المخدرات، وعقب انتهاء إجراء تحليل المخدرات لسعد الصغير قامت الأجهزة الأمنية بإيداعه فى سيارة الترحيلات ليغادر الطب الشرعى إلى محبسه مرة أخرى.

وقال سعد الصغير خلال التحقيقات أمام الجهات الأمنية إنه لم يكن يعلم أن تلك السجائر بها مواد مخدرة، وإنه لم يستطع قراءة المكتوب عليها لجهله باللغة الإنجليزية، مؤكدا أنه اعتقد أنها مجرد سجائر إلكترونية عادية، ولم يكن يعرف أن محتوياتها ممنوعة في مصر.

وألقي القبض على سعد الصغير، أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية لدى خروجه من المطار، وبتفتيش حقيبته وُجد بداخلها 9 أجهزة فيب عقب قدومه من الولايات المتحدة- ترانزيت- على متن طائرة الخطوط القطرية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وعرضه على النيابة للتحقيق.

وقال سعد الصغير خلال اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، بكيٱ : واللهِ ما أعرف إن فيها مخدرات ممنوعة، دول واحد أداهملي، واللهِ وماكنت أعرف إن فيه مخدر الماريجوانا، أرجوكم صدقوني أنا بريء، ومبعرفش أقرأ ولا أكتب.

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • إيهاب الطماوي: الدستور يحمي الملكية الخاصة ولا يمكن المساس بها إلا بحكم قضائي
  • إيجابية عينة المطرب سعد الصغير بتعاطي حشيش وترامادول
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • سحب 1748 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • سحب 1211 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة