كتب- محمد نصار:

بدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في أعمال الترميم الدورية لتمثال أبو الهول المعروض بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة.

وأوضح د. محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال ترميم التمثال جاءت ضمن أعمال الترميم الدورية التي تتم لجميع القطع الأثرية المعروضة بالحديقة المتحفية للمنطقة بما يساهم في الحفاظ عليها من عوامل الزمن، مؤكداً على أن أعمال الترميم ستشمل تثبيت ما تم من أعمال ترميم سابقة خلال تسعينات القرن الماضي للأنف والقدم والتي تساقطت عدة مرات بفعل الزمن وعوامل التعرية.

ويعد هذا التمثال هو ثاني أكبر تماثيل لأبو الهول ضخامة بعد تمثال منطقة أهرامات الجيزة، وقد عثر عليه عالم الآثار البريطاني "فلندرز بتري" أثناء أعمال الحفائر بحرم معبد بتاح بالمنطقة الجنوبية الشرقية لمنطقة ميت رهينة، وهو مصنوع من الألباستر من عصر الأسرة 18، ثم أعيد استخدامه في عصر الرعامسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، التداعيات الناجمة عقب عرض الفيلم الوثائقي «ملفات بيبي»، والذي عرض مؤخرًا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وأضاف أشرف أبو الهول خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: « لأول مرة عرضت مقاطع فيديو مسرّبة من جلسات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة».

لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»

وتابع:  الفيلم الوثائقي «ملفات بيبي» صورة شاملة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه مجموعة من التهم الجنائية المرتبطة بالفساد.

وأوضح أبو الهول، أن الفيلم يسلط الضوء على كيفية استخدام نتنياهو لتوجيه التهم ضده كفرصة لتغيير النظام القضائي، مُدّعيًا أنها إصلاحات ضرورية، كما أن الفيلم يشرح لنا كيف قام نتياهو بإطالة أمد العدوان على غزة وتأخير اتفاقيات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، بهدف تجنب مواجهة القضاء والمضي قدماً في مشاريعه السياسية.

ونوه أبو الهول إلى أن  فيلم ملفات بيبي استعرض الخرافات المتداولة في دولة الاحتلال بشأن نزاهة النظام القضائي وحرية التعبير، وسارع محامو بنيامين نتنياهو إلى تقديم دعوى مستعجلة لحظر عرض الفيلم في إسرائيل.

وأردف أشرف أبو الهول، أن الفساد ينتشر في دولة الاحتلال وليس وليدة اللحظة، موضحًا أن هذا الفيلم قد يؤدي إلى انهيار الحكومة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • جيش الاحتلال: هبوط مروحية عسكرية بمنطقة مفتوحة بالجليل الأعلى وجار التحقيق
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)