إسرائيل – أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية، امس الاثنين، أن عجز الميزانية بلغ 12.1 مليار شيكل (3.24 مليار دولار) في أغسطس الماضي، في ظل ارتفاع النفقات لتمويل الحرب في قطاع غزة.

وارتفع العجز في الأشهر الاثني عشر حتى أغسطس 2024 إلى 8.3% من الناتج المحلي الإجمالي، بعد أن كان في الأشهر الاثني عشر حتى يوليو 2024 عند مستوى 8%.

ويأتي الارتفاع في حين تستهدف الوزارة الإسرائيلية عجزا عند مستوى عند 6.6% للعام 2024 بأكمله.

وبلغ الإنفاق على الحرب، التي بدأت في أكتوبر الماضي، نحو 97 مليار شيكل، وذكرت الوزارة أن العجز سيستمر في الارتفاع خلال الربع الثالث قبل العودة إلى هدفه.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي حربه المدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين العزل، مما خلف عشرات آلاف والجرحى والقتلى، أغلبهم نساء وأطفال، وأزمة صحية وإنسانية غير مسبوقة، بحسب تقارير أممية ودولية.

(الدولار = 3.7384 شيكل)

المصدر: RT + رويترز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025

كشفت وزارة التربية الوطنية عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth، لمعرفة نتائج توظيف الاساتذة عن طريق التعاقد، وذلك لمن ترشح بتقديم طلب داخل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، حيث أعلنت الوزارة أن استخراج النتائج يكون إلكتروني من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة، كما أكدت على إنه يتم إعلام المقبولين بالمناصب في المؤسسات التعليمية بعد إعلان معالجة طلبات الترتيب الاستحقاقي وفقاً لبلدية إقامة المترشح.

وزارة التربية الوطنية المنصة الرقمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية موعد صدور نتائج الأساتذة بنظام التعاقد، حيث من المقرر أن تصدر في الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر على دفعات حتى عصر نفس اليوم، كما حددت الوزارة جدول زمني يشهد مراجعة ملفات المترشحين، وإعلان نتائج المترشحين في المناصب قيل سحب مقررات التعيين والتوجه لمديرية التربية لإجراء اللازم، وأكدت الولوج للحسابات عبر المنصات حتى يوم 18 سبتمبر للإطلاع على حالة الطلب والملف.

نتائج القبول في منصة التعاقد 2024 وقد صرحت الوزارة قبل ساعات رسمياً عبر صفحتها الرسمية من خلال بلاغ تم نشره للجميع. أن موعد دخول المدارس لجميع الطلاب بمختلف المناطق هو 22 سبتمبر 2024. وأشارت لجميع الطلاب تجهيز مستلزمات الدراسة للتوجه للمدارس بالموعد المعلن عنه. الدخول للحساب https tawdif education dz auth

وقد حددت الوزارة الموعد الرسمي للنتائج النهائية والذي تم تحديده خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 22 سبتمبر كحد أقصي، ولكي يتم الدخول للحساب والاستعلام عن النتائج يتم القيام بالخطوات الآتية:

الدخول على بوابة التعاقد الإلكترونية. وإدخال بيانات الدخول الخاصة بك لتسجيل الدخول على المنصة. كما يتم الانتقال إلى حالة الطلب. والنقر على مربع نقطة حمراء. وسوف يعرض أمامك حالة الطلب سواء تم القبول أو الرفض. بينما يتم عرض عدد المناصب المتوفرة والرقم الخاص بالترتيب الاستحقاقي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • الذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • الهجوم اليمني على “تل أبيب”: الرواية الرسمية الإسرائيلية تتناقض مع المشاهد الميدانية والاحتلال يعترف بفشل دفاعاته
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • “الموارد البشرية والتوطين”: “حظر العمل وقت الظهيرة ” ينتهي غدا