عمان: شارك طه بن سليمان الكشري، أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع الجمعية العمومية الرابع والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عُقد في العاصمة الهندية نيودلهي بحضور رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ 45 بالقارة الآسيوية، حيث شهد الاجتماع إعلان راندير سينغ رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وتضمنت أعمال الجمعية العمومية أيضا انتخاب نواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للمناطق الجغرافية الخمس والمقسمة إلى شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا. وتم استعراض التقارير والعروض المرئية لآخر استعدادات اللجان المنظمة للدورات الآسيوية المقبلة ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين التي ستقام في شهر فبراير 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا باليابان عام 2026م، وآخرها عرض اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأولمبی الآسیوی الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، لمناقشة العديد من المستجدات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق، وكذا تسهيل بعض الإجراءات التي تضمن سير العمل ودعم الأبطال الرياضيين.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على إنشاء وحدة بحوث تعني بتطوير المنظومة الرياضية، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية بما يخدم المجتمع الرياضي والأبطال الرياضيين، ومعالجة بعض المشكلات وإيجاد حلول فورية وتطبيقاتها العلمية والعملية، مؤكدًا أن إنشاء هذه الوحدة أصبح أمراً ملحاً لرفع مستوى وتطوير قطاع الرياضة لمواصلة الإنجازات على مستوى قطاع الرياضة.

كما حرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه موارد الصندوق لرعاية الأبطال الرياضيين، وتوفير الدعم المادي والمعنوي، مؤكدا أن هذا العمل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السياسي رئيس الجمهورية، واهتمامه غير المسبوق بتكثيف أوجه الدعم والرعاية لجميع الأبطال الرياضيين.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى للصندوق، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية، مشيرًا إلى أن الصندوق سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين، الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

أشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، موضحا أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني، تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

حضر الاجتماع من أعضاء الصندوق، الدكتور عماد البناني، سوزان فؤاد، وإسماعيل الشافعي، خالد بهاء الدين رأفت، ومحمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فاروق، حسام الديب المستشار القانوني للصندوق، ومن شركة بلتون للاستثمار خليل حسام، داليا شفيق.

مقالات مشابهة

  • سبعة مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا لتوماس باخ
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب