كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن الحالات التي يُجرى فيها إيقاف بطاقات التموين مؤقتًا لأصحابها عن صرف السلع والخبز المدعم، منوهة بأن إيقاف خدمات البطاقة لا يُعتبر حذفها من منظومة الدعم، إذ يُسمح لأصحاب البطاقات الموقوفة خدماتها تقديم التظلمات لإثبات عدم ارتكاب الأسباب المؤدية لإيقاف الدعم عنهم.

إيقاف مؤقت لبطاقات التموين

وأكدت وزارة التموين، أنّ إيقاف البطاقات التموينية مؤقتًا يكون في حالة سرقة التيار الكهربائي مع وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقته للكهرباء، ووفقًا لتصريحات الدكتور شريف فاروق وزارة التموين في هذا الشأن فإنه: «لا يوجد حذف أي أفراد من بطاقات التموين، وأي إجراء على منظومة التموين سيكون لصالح المواطن المستفيد من الدعم، ولن يُجرى إلغاء بطاقة التموين أو إيقافها لسارقي الكهرباء، إلا في حالة وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقته للكهرباء، وما يمكن أن يحدث هو إيقاف الخدمة مؤقتا على البطاقة، وليس حذفها من منظومة الدعم، مع فتح باب التظلم له ليثبت عدم سرقته للكهرباء، ومن ثم تشغيل البطاقة مرة أخرى».

وكانت وزارة الكهرباء، حررت نحو 300 ألف محضر لسارقي التيار الكهربائي، ووفقًا لـ«التموين»، سيُجرى إيقاف البطاقات لمن ثبت بالحكم القضائي سرقتهم للتيار الكهربائي، مع التأكيد على عدم حذف الدعم نهائيًا لأي أفراد من البطاقات.  

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين بطاقات التموين البطاقة التموينية السلع التموينية

إقرأ أيضاً:

فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم

كشفت بوابة الوظائف الحكومية عن فرص عمل بمديرية التموين والتجارة الداخلية لشغل منصب مدير شؤون التجارة بالمديرية، موضحةً أن دور الوظيفة هو متابعة والإشراف على تحديد حصص الإدارات التموينية من السلع المختلفة غير الغذائية في حدود الحصه المقررة للمحافظة طبقا للأسس التي تضعها جهات الاختصاص في هذا الشأن.

المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف المتاحة

وأوضحت بوابة الوظائف الحكومية أن المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف المتاحة هي:

- مؤهل عالٍ مناسب لطبيعة العمل.

- بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من الجهة التابع لها – بها المؤهل العلمي – المؤهلات الإضافية – الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية التي مارسها – تقارير الكفاية – الدورات التدريبية ومدتها ونوعها ومكانها – العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير – الجزاءات إن وجدت – شهادة قانونية معتمدة ومختومة وأي بيانات أخرى .

- بيان بأبرز إنجازاته وإسهامات المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

- مقترح وافٍ لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنية وقابله للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات البشرية والمادية المتاحة.

طريقة التقديم على الوظائف المتاحة

وأكدت بوابة الوظائف الحكومية أنّ من يرغب شغل هذه الوظيفة المتاحة أن يتقدم بطلب باسم محافظ الدقهلية وتسليمه باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ومقرها ديوان عام محافظة الدقهلية بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارية ومرفقا به عدد (6) صور شخصية حديثه مقاس 4 × 6 وعدد (7) ملفات (أصل + 6 صور).

مقالات مشابهة

  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • «التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين