أعربت ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع المأساوية التي تواجه النساء والفتيات السودانيات، في خضم الصراع المستمر وتداعياته الإنسانية الكارثية.

الخرطوم ــ التغيير

تُجري ليلى بكر زيارة تضامنية إلى السودان بهدف تسليط الضوء على محنة النساء السودانيات اللواتي يعانين من تداعيات حرب كارثية وصفت بأنها “حرب على النساء”.

متحدثة لأخبار الأمم المتحدة من مدينة بورتسودان الساحلية، قالت بكر إن مستشفى الولادة الذي زارته يعاني من الاكتظاظ والنقص الحاد في الإمدادات الطبية، مشيدة بالتفاني الكبير الذي أبداه العاملون في الميدان على الرغم من الظروف الصعبة.

وأشارت ليلى بكر إلى جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه في تقديم الدعم الذي تمس الحاجة إليه، لكن الوضع يبقى صعبا نظرا للعدد الهائل من الأشخاص المحتاجين للمساعدة. كما سلطت ليلى بكر الضوء على العنف الجنسي الذي تتعرض له النساء نتيجة النزوح والصراع، مؤكدة أهمية توفير الرعاية الصحية والنفسية للناجيات.

واختتمت بكر رسالتها بدعوة العالم لمضاعفة جهوده من أجل تحقيق السلام في السودان، مؤكدة أن الشعب السوداني يستحق الاستقرار والدعم الدولي في سبيل الخروج من هذه الأزمة.

وكان قد حذر خبراء أمميون مستقلون من أن الناجيات من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان يفتقرن، بصورة مدمرة، إلى الرعاية الكافية، بما فيها الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية والرعاية النفسية الاجتماعية، إلى جانب استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان والمستجيبين الأوائل الذين يوثقون الانتهاكات ويقدمون الخدمات للناجين.

الوسومالأمم المتحدة السودان العنف الجنسي النساء ليلي بكر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان العنف الجنسي النساء ليلي بكر

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه

رأى الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن لا حل عسكرياً للنزاع في السودان، وأن على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي من خلال الحوار والدبلوماسية، مؤكداً مواصلة الإمارات دعمها للسودان وشعبه.

وعن المبادرة الإنسانية الأخيرة التي أعلنها الإمارات لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان بتخصيص 10.25 ملايين دولار للأمم المتحدة في تشاد، قال قرقاش، عبر إكس، إن "الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة تعكس التزام الإمارات الثابت تجاه الشعب السوداني الأكثر تضرراً من الحرب، خاصة النساء والأطفال".
وأضاف "لا يوجد حل عسكري في السودان ويجب على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي للصراع من خلال الحوار والدبلوماسية.. وستواصل الإمارات دعمها للسودان وشعبه.. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

The UAE once again sounds the alarm on the crisis in Sudan & impact on neighboring countries. Humanitarian visit to Chad & additional contribution to UN agencies reflects steadfast commitment to Sudanese people most affected by the ongoing war, in particular women & children. pic.twitter.com/AeGA404X8D

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 15, 2024

#عاجل| #الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في #السودانhttps://t.co/sqXZmN7WTu pic.twitter.com/HTJTz8X9Tz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لعلاجهم
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • برسالة من سجنها.. نرجس محمدي تدعو الأمم المتحدة لكسر الصمت
  • اﻟﺴﻮدان.. وﻟﻴﻤﺔ ﻷﻓﺮاس اﻟﻨﻬﺮ
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • مسؤولة أممية: النساء والفتيات في السودان جردن من ضرورياتهن الأساسية
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات