أكد قيادي جنوبي، في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يعاني من انتكاسات سياسية وعسكرية مريعة، أصابت أتباعه باليأس وحالة كبيرة من التذمر ضد قياداته.

وقال عبد الكريم السعدي، القيادي في الحراك السلمي الجنوبي باليمن، حول ما أثير بشأن قيام الانتقالي الجنوبي بإجراء انتخابات لاختيار أعضاء جمعيته الوطنية، إن "صح فهو خطوة طيبة إن تبعتها خطوات أخرى وإلا تحولت لملهاه".

وقال أمس الخميس، إن الحديث عن الانتخابات هو خطوة جيدة وأن جاءت متأخرة، ولكنها لن تكون إلا مجرد ملهاة لا تختلف عن انتخابات الأحزاب الشمولية التي عادة ما تنتهي لصالح مرشح الحزب وبنسبة 99،9 في المئة إذا لم تتبعها خطوات أخرى تنهي أولا ادعاء الانتقالي تمثيله للجنوب.

وأضاف أنه ثانيا تنتخب بقية الأطر القيادية لهذا المكون من الأدنى إلى الأعلى وترسخ في إطارها مبدأ التداول السلمي للسلطة، وتقبل بمؤتمر وطني جنوبي يخرج بممثل توافقي جنوبي يتبنى الحديث باسم الجنوب وقضيته.

اقرأ أيضاً ماذا بعد مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وكيف سيستفيد الانتقالي وعيدروس من ذلك بخصوص ”قضية حضرموت”؟ العليمي يبعث أول رسالة بشأن مقتل قائد الحزام الأمني في أبين ومرافقيه والانتقالي ينعي شاهد: آخر ظهور لقائد الحزام الأمني في أبين قبل مقتله بساعات (فيديو) مقتل شيخ قبلي وثلاثة آخرين إلى جانب قائد الحزام الأمني في أبين (أسماء) تفاصيل مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وحصيلة الانفجار الذي استهدف موكبه عاجل: مقتل قائد الحزام الأمني في أبين في انفجار استهدف موكبه اشتباكات مسلحة في شبوة ومقتل وإصابة 5 مواطنين صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي قيادي في الانتقالي: الاحتلال البريطاني للجنوب أفضل من الوحدة اليمنية وهذه المقارنة بينهما المجلس الانتقالي عبر قناته الرسمية: مجلس القيادة الرئاسي أضاع البوصلة وخياراته تتقلص وتُعد بالأيام! البحسني يصل العاصمة اليمنية بعد أيام من زيارته لحضرموت قوات الانتقالي تقتحم منزل قائد بارز في الحراك الجنوبي بعدن للمرة الثانية

وعبر السعدي، عن اعتقاده بأن الانتقالي وفي ظل ما يعانيه اليوم من انتكاسات سياسية وعسكرية يحاول ببعض القرارات التي نسمعها ونتابعها من حين لآخر أن يلهي اتباعه، الذين أصابهم اليأس وسيطر عليهم التذمر من الكم الهائل لوعود قياداتهم وعدم الوفاء بتلك الوعود وهو بالتالي ينفس عن نفسه بمحاولات أشغال الاتباع بقضايا بعيدة عن الأهداف التي وعد بها وأخفق في تحقيقها.

وأشار القيادي بالحراك الجنوبي، إلى أن "ما نشاهده في محافظة أبين اليوم يمثل جزءا من أشغال الناس بمعارك لا طائل منها سوى تمزيق الممزق من عُرى المجتمع الجنوبي لصالح الممولين".

وأصيب المجلس الانتقالي الجنوبي، بانتكاسات متتالية في المحافظات الشرقية للبلاد، حضرموت والمهرة وشبوة، وسط انحسار وتآكل كبير لشعبيته في أبين وعدن ولحج وسقطرى.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مقتل قائد الحزام الأمنی فی أبین

إقرأ أيضاً:

مقتل 24 عنصرا من "الشباب" في عملية عسكرية جنوبي الصومال

قتل أكثر من 24 عنصرا من حركة "الشباب"، الجمعة، إثر عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي بمنطقة شبيلي السفلى جنوبي البلاد.

 

وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا"، إن العملية نفذها الجيش في مناطق "كلغ ولباحلي وبولو" التابعة لمحافظة شبيلى السفلى.

 

وأضافت أن الجيش استولى خلال العملية على معدات عسكرية كانت بحوزة عناصر حركة "الشباب".

 

ونقلت الوكالة عن قائد العملية أحمد عبدي، قوله إن 24 عنصرا من "الشباب" قتلوا في الهجوم، فيما أصيب أكثر من 30 آخرين.

 

وأوضح أنهم تلقوا معلومات عن أماكن تواجد عناصر الجماعة المسلحة في المنطقة، وعلى إثر ذلك تحركت قوات الجيش لتنفيذ عمليتها العسكرية.

 

يأتي ذلك بعد أسابيع من مقتل 42 عنصرا من الحركة في عملية عسكرية مشتركة بين الجيش الصومالي والقوات المدنية (دراويش جوبالاند) بإقليم جوبا السفلى وغلمدغ جنوب ووسط البلاد.

 

وتخوض الحكومة منذ سنوات حربا ضد حركة "الشباب" التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

 

وطردت حركة الشباب من المدن الرئيسية بين عامي 2011-2012 إلا أنها لا تزال منتشرة في مناطق ريفية واسعة.


مقالات مشابهة

  • "الإعلام الأمني العراقي": مقتل أكثر من 100 إرهابي غالبيتهم قياديون خلال العام الحالي
  • أبين.. سائقو شاحنات الغاز يرفضون إنهاء الإضراب احتجاجا على جبايات الانتقالي
  • استمرار إضراب سائقي قاطرات الغاز في أبين احتجاجاً على الجبايات المفروضة من الانتقالي
  • مقتل 24 عنصرا من "الشباب" في عملية عسكرية جنوبي الصومال
  • مقتل قيادي في حماس مع أفراد أسرته بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • قيادي استقلالي: انتخاب مضيان في اللجنة التنفيذية انتحار سياسي لحزب الإستقلال
  • ابن عم نصر الله.. مقتل قيادي كبير في حزب الله.. من هو هاشم صفي الدين؟
  • قيادي بالانتقالي الجنوبي يهاجم القات: ”مخدر مُشرعن” يزيد من معاناة اليمنيين
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!