دمشق-سانا

شركات الصناعة الغذائية في سورية والتي تعد إحدى ركائز الأمن الغذائي كانت الحاضر الأكبر في أسواق التصدير، ووجدت في معرض الصادرات السورية إكسبو سورية 2024 نافذة مهمة للتعريف بها ولترويج منتجاتها محلياً وخارجياً.

واستعرضت سانا آراء عدد من المشاركين من هذا القطاع الصناعي، حيث رأى مدير شركة العنازة لتطوير الصناعات الغذائية ثابت أبو علي أن المعرض أتاح الفرصة للقاء المستوردين والمتخصصين بشكل مباشر، واختصر الجهد والوقت والتكلفة، وأدى الى عقد لقاءات مع رجال أعمال من دول متعددة، والذين عبروا عن إعجابهم بالمنتجات السورية، آملاً أن يتكرر المعرض في السنوات القادمة.

من جهته، وجد مدير قسم التصدير في مجموعة كبور الدولية باسل الخطيب أن المعرض استطاع أن يسهم في الترويج للمنتج السوري في الخارج، ولا سيما مع زيارات وفود من دول عربية، مشيراً إلى أهمية أن يتطور في نسخه القادمة من ناحية مشاركة عدد أكبر من الشركات والمعامل.

المدير التنفيذي لشركة رولانا أحمد جبري لفت إلى أن الشركة تطمح من خلال المشاركة في إكسبو سورية لإعادة عملية التصدير إلى مختلف البلدان، وخاصة أن المعرض يشكل نافذة جيدة لتصدير المنتجات السورية للخارج.

فيما تحدثت نور الخطيب من شركة الخطيب “بن البيك” عن أهمية المعرض كونه منصة ترويجية لإطلاق عدد من الأصناف الجديدة، منوهة بالآراء الإيجابية من جميع زوار المعرض حول المنتجات السورية وجودتها.

بدوره، بين ربيع المبخر من شركة المبخر الغذائية أن المشاركة في معرض الصادرات السورية مهمة لجهة فتح أسواق تصديرية جديدة تثبت لجميع الدول جودة المنتج السوري على المستوى العربي.

فيما أشار عبد الهادي كونش مدير تنفيذي في شركة دارنيتو الغذائية إلى أهمية انعقاد المعرض بشكل سنوي نظراً للفائدة التي قدمها من خلال فتح مجالات للتصدير، وهو ما أكده أمجد السعدي من شركة نقارش للموالح والمكسرات، معتبراً أن المعرض أتاح للشركات الظهور للتعريف بصورة لائقة بمنتجاتها، إضافة إلى معرفة الشركات ببعضها وآخر التطورات لديها.

ولفت بهاء جرجس من الشركة المتحدة للصناعات الغذائية والمقبلات إلى أن المعرض استطاع تقديم الصناعة السورية العريقة بأفضل صورة للخارج.

حسام مكي رئيس مجلس إدارة مجموعة مكي للصناعات الغذائية نوه بدور المعرض في تقديم صورة إيجابية عن المنتج السوري وزيادة الصادرات السورية، إضافة إلى دوره في ترويج الأصناف الجديدة والالتقاء مع أهل الاختصاص من الصناعيين والتجار والموردين.

وأشار مروان طلي من شركة “عالم الفستق” إلى أن إكسبو 2024 أتاح المجال للشركات، وخاصة الناشئة منها للترويج لاسمها ومنتجاتها والتواصل مع العملاء والوكلاء من داخل سورية وخارجها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أن المعرض من شرکة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض «أهلاً مدارس» في مركز سمالوط، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك داخل مبنى الإدارة الزراعية على طريق «مصر- أسوان» الزراعي.

تخفيضات على السلع تصل إلى 30%

ووجه المحافظ خلال الافتتاح بإقامة مثل هذه المعارض في جميع مراكز المحافظة التسعة طوال العام، ودون رسوم ايجار، بهدف المساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم المباشر وغير المباشر للأسر محدودة الدخل والأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن تكاتف جهود الدولة والقطاع الخاص لإقامة هذه المعارض يساهم في توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

وخلال جولته فى أقسام المعرض، وجه المحافظ بإقامة حواجز آمنة من الالوميتال، مشددا على توفير كافة سبل الحماية داخل المعرض والمناطق المحيطة به لتأمين زوار المعرض والعارضين و البضائع والمنتجات المعروضة .

وحرص «كدواني» على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم وإجراء أحاديث ودية مع كثير منهم لمعرفة مدى رضاهم عن المعرض والأسعار المعلنة وجودة المنتجات بأقسام المعرض المختلفة، وتشمل المستلزمات المدرسية مثل الحقائب، الملابس، الأحذية، والأدوات الدراسية، بالإضافة إلى مواد غذائية ولحوم بأسعار مخفضة، كما شدد على ضرورة التزام العارضين بالتخفيضات المعلنة التي تتراوح بين 20% و30%، ووجه بتكثيف المتابعة اليومية من قبل الوحدة المحلية ومديرية التموين لضمان استقرار الأسعار.

توفير مستلزمات مدرسية وغذائية للطلاب

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المعرض يضم 7 عارضين من أصحاب المحال التجارية والمكتبات الكبرى، ويوفر كافة احتياجات الطلاب بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض السلع الغذائية، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

وافتتح محافظ المنيا الأسبوع الماضي معرض «أهلاً مدارس» بمدينة المنيا، بشارع كورنيش النيل، والذي شهد تخفيضات مماثلة بنسبة تتراوح بين 20% و30%.

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وظائف جديدة للشباب للعمل بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • معرض للأسر المنتجة بضنك