شدد الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك، على أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستكون "الانتخابات الحقيقية الأخيرة" في حال خسر الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب السباق الانتخابي.

وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، الثلاثاء، إن "الهدف المعلن من قبل جميع زعماء الحزب الديمقراطي تقريبا هو إضفاء الشرعية على حوالي 15 مليون مهاجر غير شرعي في أقرب وقت ممكن، فضلا عن جلب عشرات الملايين من المهاجرين".



The publicly-stated goal by almost all leaders of the Democratic Party is to legalize the ~15 million illegal migrants as soon as possible, as well as bring in tens of millions more.

That would immediately make all swing states deep blue, just like happened in California with… https://t.co/uLQbaopUQc — Elon Musk (@elonmusk) September 10, 2024
وأضاف أن "هذا من شأنه أن يجعل جميع الولايات المتأرجحة زرقاء (تنتقل للحزب الديمقراطي) على الفور، تماما كما حدث في كاليفورنيا مع العفو عام 1986، ما يحول أمريكا إلى ولاية حزبية واحدة دائمة".

واعتبر الملياردير الأمريكي الذي أعلن أكثر من مرة عن دعمه لترامب في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، أن "هذه هي الانتخابات الحقيقية الأخيرة إذا خسر ترامب"، بحسب تعبيره.

وتعد قضية المهاجرين من أبرز محاور حملة ترامب الانتخابية، حيث إنه يؤكد عزمه على تنفيذ "أكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين" في الولايات المتحدة في حال فوزه.


وسبق أن وصف ترامب وصول المهاجرين إلى الولايات المتحدة بأنه "غزو"، معتبرا أن ملف المهاجرين "هو أسوأ ما حدث لبلدنا"، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات ماسك المتوافقة مع توجه ترامب حيال ملف المهاجرين، في إطار دعمه المعلن للمرشح الجمهوري، وهو ما يشكل علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل أيام، أعلن ترامب أنه سيعين ماسك مشرفا على الإنفاق الحكومي من أجل تطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.


وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة يبأكملها"، حيث إنه سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حال الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماسك الولايات المتحدة ترامب الولايات المتحدة الإنتخابات الأمريكية ترامب ماسك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الانتخابات فی حال

إقرأ أيضاً:

إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!

أعلنت هيئة الحياة البرية في زيمبابوي أنها ستعدم 200 فيل بسبب الجفاف غير المسبوق الذي أدى إلى نقص الغذاء، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

وقال وزير البيئة في البرلمان إن زيمبابوي لديها من الأفيال "أكثر مما تحتاج"، وأضاف أن الحكومة أصدرت تعليمات لهيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي ببدء عملية الإعدام.
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن المدير العام للهيئة فولتون مانغوانيا، أن 200 فيل سيتم اصطيادها في المناطق التي اشتبكت فيها مع البشر، بما في ذلك هوانجي، موطن أكبر محمية طبيعية في زيمبابوي، وتعد هوانجي موطناً لـ 65 ألفاً من الحيوانات.

Zimbabwe will cull 200 elephants amid an unprecedented drought that has caused food shortages and a growing population of animals.

To know more, head over to https://t.co/TNHWHNSpDk#thecurrent #zimbawe #droughtinafricahttps://t.co/lOlh4usANX pic.twitter.com/GJ5ubWrtkt

— The Current (@TheCurrentPK) September 15, 2024

وقالت وزيرة البيئة في زيمبابوي، سيثيمبيسو نيوني، لـ"صوت أميركا"، "نحن نجري مناقشة مع هيئة الحياة البرية وبعض المجتمعات لنحذو حذو ناميبيا، حتى نتمكن من قتل الفيلة وتعبئة اللحوم والتأكد من وصولها إلى بعض المجتمعات التي تحتاج إلى البروتين".
وحسب الصحيفة، فإن زيمبابوي هي موطن لحوالي 100 ألف فيل - ثاني أكبر عدد من الفيلة في العالم بعد بوتسوانا.
وأدان دعاة حماية البيئة ومنظمة حقوق الحيوان "بيتا" إعدام الأفيال في ناميبيا، ووصفوه بأنه قصير النظر وقاس وغير فعال.
وانتقد البعض هذه الخطوة لصيد الأفيال للحصول على الغذاء، إذ تعتبر هذه الحيوانات عامل جذب رئيسي للسياح.
لكن الحكومة قالت إن الأفيال الـ 83 التي سيتم إعدامها لن تكون سوى جزء صغير من حوالي 20 ألف فيل في البلاد القاحلة، وسوف يخفف الضغط على الرعي وإمدادات المياه.

دول تواجه الجفاف 

وتعد زيمبابوي وناميبيا من بين مجموعة من البلدان في جنوب إفريقيا التي أعلنت حالة الطوارئ بسبب الجفاف.
ويعيش حوالي 42% من سكان زيمبابوي في فقر، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، وتقول السلطات إن حوالي 6 ملايين شخص سيحتاجون إلى مساعدات غذائية خلال موسم الجفاف من نوفمبر(تشرين الثاني) إلى مارس(آذار)، عندما يكون الغذاء في حالة ندرة شديدة.

Zimbabwe orders cull of 200 elephants amid food shortages from drought | Telegraph https://t.co/E0OyIgDgYZ Environment minister says country has more elephants than it needs while critics of hunt say they are a major tourist drawcard

SUMMARY:

Zimbabwe has announced plans to… pic.twitter.com/MfZfW8LXVi

— Venik (@venik44) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أمريكا بخلاف ترامب وهاريس
  • 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أمريكا بخلاف ترامب وهاريس
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»