استقبل أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الفنانة التشكيلية مريم وجيه، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ هنأها على نجاح معرضها الأول الذي أقيم أغسطس الماضي بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، وهو أول معرض كامل مخصص لفنانة من ذوي الهمم.

وأهدت مريم، لوحتين من أعمالها لوزير الثقافة، الذي أعرب عن سعادته بهما، مؤكدًا أنهما سيزينان مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، ضمن مجموعة مختارة من الأعمال الفنية لكبار الفنانين، ما سيكون إضافة قيمة لهذه المجموعة.

كما حث وزير الثقافة، الفنانة مريم، على المزيد من الإبداع والتميز، وشجعها على المشاركة في الأنشطة الفنية والمعارض التي تنظمها الوزارة.

معرض الفنانة مريم وجيه

ضم المعرض الأول للفنانة 55 لوحة فنية متنوعة ما بين: «البورتريهات، المناظر الطبيعية، فن التجريدي»، وهو نتاج خمس سنوات من العمل الدؤوب أثناء، وبعد دراستها الحرة للفنون، حيث درست مريم، في أربعة أقسام: «الجرافيك، النحت، الجدارية، والتصوير الزيتي»، وشاركت في العديد من المعارض الدولية والمحلية، بما في ذلك معرض «أولادنا» للفنون التشكيلية، على مدار سبع سنوات متتالية، حيث حصلت على درع الملتقى في دورته الثانية.

كما فازت الفنانة التشكيلية بجائزة التميز في مسابقة الأزهر الشريف على مدار 3 سنوات، وأشادت منظمة اليونيسيف بموهبتها الفنية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة الفنون التشكيلية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات

تتاح فرصة ذهبية لطلاب الشهادات الفنية التجارية للتقديم في ما يقرب من 43 كلية تجارة عبر تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لنظام 3 سنوات، وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذه الكليات، سواء كانت كليات تجارة أو تجارة انتساب موجه، وهي فرصة كبيرة للطلاب في مختلف الجامعات.

43 كلية تجارة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات للشعبة التجارية، وهي كالتالي:

- كليات التجارة في: «-بورسعيد، كفر الشيخ، قناة السويس بالإسماعيلية، دمياط، المنصورة، الزقازيق، السويس، طنطا، جنوب الوادي، أسوان، أسيوط، الإسكندرية، العريش، دمنهور، سوهاج، بنها، القاهرة، المنوفية بشبين الكوم، بني سويف، عين شمس، مدينة السادات، حلوان (تجارة وإدارة أعمال)، تكنولوجيا وتنمية الزقازيق (علوم مالية وإدارية)».

- كليات التجارة انتساب:

أما كليات التجارة انتساب، فهي كالتالي: «بورسعيد، دمياط، المنصورة، قناة السويس بالإسماعيلية، كفر الشيخ، السويس، جنوب الوادي، طنطا، الزقازيق، أسوان، أسيوط، العريش، الإسكندرية، دمنهور، سوهاج، القاهرة، بني سويف، بنها، المنوفية بشبين الكوم، عين شمس، مدينة السادات، حلوان (تجارة وإدارة أعمال انتساب موجه)».

رابط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري

وفيما يتعلق برابط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري، فهو: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Fani/DefaultFani.aspx ، واتباع الخطوات التالية:

-  الدخول على رابط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري

- ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب 

- ادخال رقم السري الخاص بالطالب

- اختيار الرغبات الخاصة بالطالب

- حفظ الرغبات 

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري.. الكليات المتاحة
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • سناء منصور تنعى ناهد رشدي وتقدم العزاء لأسرتها: أعمالها ستبقى ذكرى خالدة
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • «الري» تدرس عرض مقتنياتها التاريخية بصورة متحفية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية