أعلنت بكين أن مسؤولين عسكريين كبارا من الصين والولايات المتحدة أجروا اليوم الثلاثاء مكالمة عبر الفيديو، في وقت يحاول فيه البلدان منذ العام الماضي الحفاظ على الحوار رغم الخلافات التي تباعد بينهما.

وقالت وزارة الدفاع الصينية، في بيان، إن رئيس قيادة المسرح الجنوبي للجيش الصيني وو يانان أجرى صباح اليوم مكالمة عبر الفيديو مع صامويل بابارو، رئيس القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة المحيطين الهندي والهادي.

وأضافت الوزارة أن المسؤولين تبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي هذا الحوار العسكري الرفيع المستوى بين الخصمين الجيوسياسيين في أعقاب زيارة قام بها في أواخر أغسطس/آب مستشار الأمن القومي الأميركي إلى الصين والتي كانت أول زيارة من نوعها منذ 2016.

وتعد التجارة واحدا من مجالات الخلاف العديدة بين القوتين العالميتين، إلى جانب التنافس في التكنولوجيا والتوترات في بحر جنوب الصين وكذلك ملف تايوان.

لكنّ بكين وواشنطن تحاولان منذ العام الماضي مواصلة الحوار رغم الخلافات بينهما.

وفي السياق ذاته، قالت القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة المحيطين الهندي والهادي إن بابارو حث الجيش الصيني على إعادة النظر في تكتيكات بكين "الخطرة والقسرية" والمحتمل أن تكون تصعيدية في بحر جنوب الصين وأماكن أخرى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 15 سبتمبر

أنت بديهي بطبيعتك يا برج الحمل، لكنك تشعر اليوم بتناغم خاص مع أفكار الآخرين ومشاعرهم واحتياجاتهم ورغباتهم، لا تتفاجأ إذا اقتربت من الأشخاص من حولك، يجب أن يوفر الأطفال على وجه الخصوص الدفء والحب إذا كنت ميالاً إلى الفن، فابدأ مشروعًا جديدًا اليوم.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 15 سبتمبر

من المرجح أن يكون التواصل اليوم دافئًا ومفيدًا وودودًا يا برج الأسد، وربما تقترب من الأشخاص من حولك بسبب ذلك ويتدفق إلهامك وخيالك بحرية، ومن المرجح أن ترغب في توجيه الكثير من طاقتك إلى مشاريع إبداعية وقد ترغب أيضًا في الاتصال بصديق يشترك معك في اهتماماتك الفنية.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 15 سبتمبر

قد تصلك اليوم رسالة أو مكالمة هاتفية من شخص عزيز يعيش بعيدًا، لقد كنت تفكر في هذا الشخص لفترة من الوقت يا برج القوس، لذا لا تتفاجأ إذا سمعت منه أو منها، أنت منسجم بشكل خاص مع أفكار ومشاعر الآخرين الآن في الواقع، قد تشعر برغبة خاصة في العمل على مشاريع خاصة بك، حيث من المرجح أن تملأ الأفكار رأسك، استمتع. 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • «الحرية المصري» يرحب بدعوة الحوار الوطني بشأن مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • «العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية
  • الحوار الوطني يناشد المؤسسات والهيئات تقريب وجهات النظر بملف الحبس الاحتياطي والإجراءات الجنائية
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • بكين تحذر برلين من مخاطر إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان