شبكة اخبار العراق:
2024-09-17@08:40:14 GMT

الإطار يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

الإطار يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 10:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف الإطار التنسيقي، الثلاثاء، حقيقة سحب دعمه لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني.وقال القيادي في الإطار عقيل الرديني في حديث صحفي، إن “الحديث عن سحب الاطار التنسيقي دعمه للسوداني غير صحيح والاطار بكل قواه مازال داعم وبقوة للحكومة الحالية ورئيسها ونجاح الحكومة هو نجاح لكل قوى الاطار”.

وبين الرديني أن “وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر لا يعني ان هناك خلاف وصراع، فهذا الاختلاف في الآراء أمر طبيعي، لكن كل قوى الاطار داعمة وبقوة للسوداني وحكومته وتعمل على إنجاح الحكومة بمختلف الملفات”.وخلال الفترة القليلة الماضية أثيرت أقاويل بين أوساط سياسية ووسائل إعلام عن ثمة خلافات تعصف بقادة الإطار التنسيقي والتي دفعت الأخير الى سحب الدعم عن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وذلك على خلفية “ملف التنصت” الذي كشف عنه مؤخرا.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الاثنين، أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد".

واضاف ان "اللقاء جرى خلاله مناقشة المواضيع المشتركة"، لافتاً إلى أن "رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي حيث تحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته".

وبحسب البيان، أشار السوداني إلى "تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبةرقمية متسارعة"، مؤكداً "أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة".

من جانبه، اقترح وفد الشركة "العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • الكشف عن طريقة السوداني لتقييم وزراء حكومته - عاجل
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني