الراي:
2024-07-01@15:19:14 GMT

حالات الانتحار في أميركا تسجل مستوى غير مسبوق

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أظهرت بيانات حكومية أميركية أن عدد من لقوا حتفهم جراء الانتحار وصل لمستوى غير مسبوق في الولايات المتحدة في العام 2022 إذ ارتفع وفقا للتقديرات إلى أكثر من 49 ألفا بزيادة 2.6 في المئة عن العام السابق.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن أكثر من نصف حالات الانتحار في الولايات المتحدة في 2022 تضمنت أسلحة نارية.

روسيا تطلق صاروخاً يحمل مسباراً إلى القمر منذ ساعتين الرطوبة مستمرة لأسبوع منذ 9 ساعات

وقال وزير الصحة الأميركي هافيير بيسيرا في بيان «يعتقد تسعة من كل عشرة أميركيين أن أميركا تواجه أزمة في الصحة العقلية. والبيانات الجديدة المتعلقة بوفيات الانتحار التي نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض توضح السبب».

وتابع أن كثيرا من الناس ما زالوا يعتقدون أن طلب المساعدة علامة على الضعف.

ووصل معدل الانتحار لعام 2022 إلى 14.9 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص، وهو ما يزيد بخمسة في المئة عن المستوى القياسي السابق الذي سُجل في 2018 وكان عند 14.2 حالة وفاة لكل مئة ألف شخص.

وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن الوفيات الناجمة عن الانتحار ارتفعت من 48183 في 2021 إلى ما يقدر بنحو 49449 وفاة في 2022.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين

 

حيروت – متابعات

 

نعت وزارة الاعلام، والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون التابعة للشرعية ، كافة منتسبي القطاع الصحفي والإعلامي، المذيع والإعلامي الكبير ومدير إذاعة صنعاء السابق عبدالعزيز شايف الأغبري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتميز والإبداع في مجال الإعلام.

وقال بيان النعي، أن الوسط الإعلامي فقد إعلامياً من الطراز الأول، واذاعياً له بصمته الخاصة، وظل لعقود صاحب الصوت الوطني والرسالة الإنسانية، ومن إذاعة صنعاء، صدح للوطن وللمجتمع والإنسان اليمني، ولقيم الخير والحب والجمال، وظل يؤدي دوره بكل أمانة وإخلاص.

 

وقال بيان النعي لقد عرف كل بيت يمني الراحل شايف، من خلال برامجه ذات العناوين التي انطبعت في الذاكرة، وعمل معداً ومقدماً وكاتباً، أحب جمهوره اليمني الذي أحبه، وعلاوة على ذلك فقد كان مثقفاً معتبراً، وحاملاً حب الوطن.

 

وعبر بيان النعي، عن بالغ الحزن وعميق الاسى بهذا المصاب الاليم..متقدما بخالص العزاء والمواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد، وزملاء ورفاق دربه، وكل منتسبي الوسط الإعلامي والصحفي..سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من جانبها، نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الإعلامي المخضرم، عبدالعزيز شايف الأغبري، أحد أهم وأبرز إعلاميي إذاعة صنعاء، والذي توفي عن عمر ناهز 80 عاما.

وقالت في بيان النعي إنه وبهذا “الرحيل الحزين خسر الوسط الإعلامي أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن”.

والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى مدينة  عدن مواصلا دراسته هناك.

وعقب قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962، التحق الإعلامي عبدالعزيز شايف الأغبري في قسم الأخبار في إذاعة صنعاء وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو من المحيط إلى الخليج. وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء.

 

مقالات مشابهة

  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن
  • مقرر أممي: مستوى تدمير غزة غير مسبوق وعملية إعادة الإعمار ستستغرق 80 عامًا (فيديو)