أدان روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على نحو 18 دونماً من أراضي قرى عصيرة القبلية، وبورين ومادما جنوب مدينة نابلس، وفقًا لـ"وفا".

سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال شرق غزة نشرة التوك شو.. فرص الوصول لهدنة في غزة.. ومعجزة رياضية مصرية

وقال فتوح في بيان صادر عن المجلس الوطني، اليوم الثلاثاء، إن هذا القرار يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الطويل لسياسات الاستعمار والتهويد التي تمارسها ضد الاراضي الفلسطينية

وشدد، أن الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وخاصة قرارات الأمم المتحدة التي تحظر الاستعمار العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتبرها جريمة حرب.

وأشار فتوح، إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى توسيع المستعمرات غير الشرعية وتهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم في إطار سياسة ممنهجة للاستيلاء على الموارد الفلسطينية وفرض أمر واقع جديد.

ودعا، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذه السياسات الاستعمارية، وطالب بتفعيل القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين خاصة قرارات مجلس الأمن التي تدين الاستعمار وتدعو إلى وقفه الفوري كما وجه دعوة للدول والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في الضغط على حكومة الإسرائيلي اليمين المتطرف لوقف هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

وحذر فتوح من تداعيات هذه الممارسات على الاستقرار والأمن في المنطقة مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لاستعادة حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه بكل الوسائل المتاحة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روحي فتوح الاحتلال الإسرائيلي سلطات الاحتلال القبلية الأراضى الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات

نابلس - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ودارت اشتباكات بينها وبين المقاومين الفلسطينيين.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مقاومين تصدوا لآليات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة ترافقها جرافة عسكرية، وانتشرت في شارع السوق وحارات الجماسين ومغدوشة والحشاشين.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المخيم، وحولتها إلى نقاط للمراقبة وللقناصة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أن المقاومين تمكنوا من إعطاب جرافة الاحتلال بعد استهدافها بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، أثناء قيامها بعمليات تجريف وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في شارع السوق وسط المخيم.

وأعلنت كل من كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى-شباب الثأر والتحرير، في بيانات منفصلة، عن خوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية مادما جنوب نابلس وتداهم منازلها
  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك
  • التنقل عبر الحواجز مأساة يومية في حياة فلسطينيي الضفة