أعلن بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقاعد مارك زانيلي، المدير العام ورئيس الخزينة وإدارة الموجودات والأسواق العالمية، بعد مسيرة مهنية متميزة امتدت لأكثر من أربعة عقود في القطاع المصرفي، بما في ذلك سبع سنوات من الخدمة المثمرة في بنك دبي التجاري
انضم مارك زانيلي إلى بنك دبي التجاري في يوليو 2017 حيث لعب دورًا محورياً في قيادة وظائف الخزينة والاستثمار في البنك، وساهم بشكل ملحوظ في تحقيق النمو والتحول الاستراتيجي للبنك.

وخلال فترة قيادته، تم تنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية التي عززت الاستقرار المالي للبنك، وساعدت على مواكبة الأسواق العالمية المتقلبة، مما أسهم في تعزيز مكانة البنك وتعزيز حصته في السوق في القطاعات الرئيسية. كما ساهمت خبرة مارك وفهمه العميق للأسواق العالمية وقدرته على توقع الاتجاهات الاقتصادية في الحفاظ على قدرة البنك التنافسية في البيئة المالية الديناميكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: “نود أن نعرب عن خالص امتناننا وتقديرنا للسيد مارك زانيلي على مساعيه الاستثنائية وقيادته الحكيمة، حيث كان مارك ركيزة أساسية في مسيرة نجاح البنك. كما ساهمت رؤيته الاستراتيجية والتزامه الراسخ في استقرار عمليات الخزينة وتمهيد الطريق للنمو المستقبلي للبنك. إن تأثيره سيبقى حاضراً في مسيرة البنك لسنوات قادمة، ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة المقبلة من حياته.”
كما أعلن البنك عن تعيين بيوتر بيدناريك، مديرًا عامًا جديدًا ورئيسًا للخزينة وإدارة الموجودات والأسواق العالمية، خلفاً لمارك زانيلي، وذلك اعتبارًا من 9 سبتمبر 2024. وينضم بيوتر للبنك بخبرة واسعة تمتد إلى 25 عامًا في الأسواق المالية والخزينة وإدارة الموجودات والمطلوبات، حيث شغل عدة مناصب قيادية في بنوك كبرى في آسيا وأوروبا، كان آخرها منصب العضو المنتدب وأمين الخزينة للمجموعة في بنك ING لأسواق سنغافورة وهونج كونج واليابان.
طوال مسيرته المهنية، أثبت بيوتر كفاءته في إدارة الميزانيات العمومية المعقدة، وتعزيز الابتكار، وقيادة فرق متنوعة. وتمتد خبرته عبر العديد من المجالات بما في ذلك الدخل الثابت والصرف الأجنبي والمشتقات والأصول الرقمية، مما جعله رائداً في كل من القطاعات المالية التقليدية والناشئة. كما لعب بيوتر دورًا فعالاً في بنك ING في تطوير الأسواق المالية وقيادة عمليات الخزينة عبر مناطق مختلفة، واعتماد أنظمة متقدمة لإدارة المخاطر، وتعزيز التداول إضافة إلى دعم المشاريع التي تهدف إلى أتمتة العمليات والاستدامة. إن فهمه الشامل للأسواق المالية العالمية، بالإضافة إلى شغفه بدمج التقنيات الحديثة مثل blockchain والذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية، يضعه في موقع مثالي لقيادة قسم الخزينة والأسواق العالمية في بنك دبي التجاري نحو مزيد من الابتكار والنمو.
يحمل بيوتر درجة الماجستير في الاقتصاد الدولي من جامعة وارسو وماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة مينيسوتا. كما أنه أكمل مؤخرًا برنامج الإدارة المتقدمة من كلية سلون للإدارة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إضافة إلى حصوله على شهادة متقدمة للتنفيذيين في الإدارة والابتكار والتكنولوجيا.

واختتم الدكتور بيرند فان ليندر تعليقه قائلاً: “يمثل تعيين بيوتر بداية فصل جديد ومثير لإدارة الخزينة والأسواق العالمية، حيث ستساهم خبرته الواسعة، إلى جانب نهجه الاستشرافي والتزامه بالاستدامة، في تعزيز قدراتنا وتقديم خدمات رفيعة المستوى لعملائنا ومساهمينا. وأنا على ثقة من أن بيوتر سيقود البنك نحو آفاق جديدة ومبتكرة في المشهد المالي المتطور بسرعة”.
يؤكد بنك دبي التجاري التزامه بمواصلة النجاح والتطور في إدارة الخزينة وإدارة الموجودات والأسواق العالمية تحت قيادة بيوتر بيدناريك.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بنک دبی التجاری فی بنک

إقرأ أيضاً:

المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات

نظمت الإدارة العامة للمدن الجامعيه بجامعة سوهاج ندوه توعوية تحت عنوان " الأمن والسلامة وإدارة الأزمات" استهدفت العاملين بها، والتى حاضر فيها الدكتور رأفت الخطيب الأستاذ بكلية العلوم قسم الكيمياء ومدير وحدة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات بالجامعة وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدن الجامعية بمقر الجامعة القديم. 

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أهمية هذه الندوة في التوعية والإرشاد وحماية البيئة وصحة الإنسان وسلامته وأمنه، مشددا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة، التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية ،وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة وذلك لضمان عدم التسبب في إلحاق اي ضرر باي شخص.

وقال الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الندوة تناولت التعريف بمفهوم الأمن والسلامة وإدارة الأزمات والكوارث والمخاطر المحتمل حدوثها وكيفية التصدى لها والتقليل من أثرها السلبى فى حالة حدوثها كالزلازل والحرائق وتسرب الغاز وقطع الكهرباء ووقوع الاسانسير وانهيار جزء من المبنى وغيرها من الأزمات والتى يمكن أن يتعرض لها العاملين بقطاع المدن الجامعية.

واوضح الدكتور رأفت الخطيب مدير وحدة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات بأن الندوة تناولت ايضاً التعريف بالحريق وشرح أسبابه وأنواعه وكيفية التعامل معه فى حالة حدوثه باستخدام شتى الوسائل كالكتم واستخدام وسائل الإطفاء المتاحة وجرادل الرمل ومصادر المياه وطفايات الحريق وكيفية استخدام كل وسيلة على حده كما تناولت الندوة موضوعات أخرى الإخلاء والنفايات وكيفية التخلص منها.

وأكد حامد الخولى مدير عام المدن الجامعية والتغذية على أهمية هذه الندوة للعاملين بقطاع المدن الجامعية وعلى اختيار موعد إقامتها قبل بداية العام الدراسي الجديد حيث شارك بها مدير المدينة الجامعية طلبة، و مدير المدينة الجامعية طالبات ومدير إدارة التغذية وعدد كبير من الاشراف والفنيين والعاملين بقطاع المدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • العراق على موعد مع تغييرات قانونية مثيرة للجدل
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • ضبط 430 مخالفة بالمخابز والأسواق بحملات تموين الدقهلية
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات