كتب علي ضاحي في" الديار": حتى الساعة لم يسجل اي لقاءات جديدة بين حزب الله والاشتراكي في "عهد" الرئيس الجديد النائب تيمور جنبلاط، كما لم يسجل اية اتصالات لتهنئته او زيارته من قبل حزب الله او اقله المعنيين بالتواصل بين "الاشتراكي" وحزب الله اي الحاج حسين الخليل والحاج وفيق صفا.
هذا "التعاطي البارد" من قبل حزب الله مع "عهد تيمور"، ترى فيه اوساط مطلعة على اجواء "الحزب"، انه قد يكون مقصوداً في هذه الفترة بسبب مواقف وإشارات سلبية صادرة عن النائب السابق وليد جنبلاط وربما إشارة ايضا ً عن مواقف وحركة النائب تيمور جنبلاط والتي شملت منذ اسبوعين رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائبة ستريدا.



ولكن الاوساط تستدرك وتقول، ان التواصل يحصل ربما نيابياً ووزارياً ويومياً، وعبر طرق اخرى وليس بالضرورة ان يكون سياسياً وعبر الاعلام او القنوات المعهودة وبالتالي قد تكون وتيرة التواصل بطيئة ولكن العلاقة ليست مقطوعة.

ويكشف عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله لـ "الديار"،حصول لقاءات نيابية مع حزب الله عبر اللجان وفي مجلس النواب باستمرار وبشكل دوري. وبالامس كنا في زيارة معاً انا والنائب امين شري الى وزير العمل وبالتالي لا قطيعة وما يتحكم بالوتيرة في العلاقة هي الامور الملحة والضرورية.
ويشير عبد الله الى ان الحديث عن "عهد تيمور" وانه سيكون مختلفاً عن "عهد وليد جنبلاط" غير صحيح، لجهة الثوابت وهي التمسك بالعروبة والسلم الاهلي وامن الجبل والاصلاحات السياسية والعدالة الاجتماعية. اما الحديث عن جهة الاختلاف وترك "البصمة"، فمن الطبيعي ان يكون لتيمور بصمته ولمسته الخاصة وخصوصاً مع تشكيل قيادة جديدة وشابة الى جانبه.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت جهات التحقيق بالجيزة، تحقيقات موسعة حول مصرع شاب بطلق خرطوش إثر مشاجرة على قطعة أرض بمنطقة الواحات البحرية جنوب الجيزة، وصرحت بدفن بدفن جثة الشاب المتوفي بعد إجراء المعاينة التصويرية، والاطلاع على تقرير مفتش الصحة بأسباب وفاته.

وأمرت بالتحفظ على طرفي الشجار وسرعة ضبط الفارين منهم لمثولهم أمام جهات التحقيق والتحفظ على الأسلحة المستخدمة في الشجار، واستمعت إلى إفادات شهود العيان المحيطين بمسرح الحادث، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

طلقة خرطوش أنهت الشجار 
كشفت التحريات أن السبب وراء وفاة الشاب والذي يدعى"م. س"  ٢٤ سنة،  إنطلاق طلق خرطوش إثر  شجار نشب بين عائلتين على أحقية أحدهم للأرض.

مصرع شاب في الواحات البحرية بسبب قطعة أرض 
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا أفاد بنشوب مشاجرة وسقوط أحد الأشخاص قتيلا، على الفور انتقلت الأجهزة الامنية لمحل البلاغ، وتبين أن مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب قطعة أرض، ونتج عنها وفاة شاب يدعى “ م.س” 24 عامًا بطلق خرطوش، وتم نشر القوات الأمنية وفرض كردون أمني بالمنطقة لمنع تجدد الاشتباكات، وضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • خصوم حزب الله يكرّسون شرعيته...تلافيا للتصعيد
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • تواصل غربي مع حزب الله ولقاء ثالث متوقع مع نائب مدير المخابرات الألمانية
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»
  • احمد الحسن
  • العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة