وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والسفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، بروتوكول تعاون بين الجانبين في عدد من المجالات التدريبية والعلمية والبحثية المشتركة.

مميزات البروتوكول لطلاب جامعة الإسكندرية 

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، في بيان اليوم، إن هذا البروتوكول ضمن حرص جامعة الإسكندرية على تعظيم قدرات طلاب الجامعة وتأهيلهم على أعلى مستوى بما يخدم المصالح الوطنية لإعداد جيل جديد من القيادات القادرة على التعامل مع التحديات الحالية، وتزويد الطلاب بالدراسات المتخصصة عن طبيعة العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أكد السفير وليد حجاج أن معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية حريص على التعاون مع جامعة الإسكندرية، لاسيما وأن الجامعة تعد مؤسسة تعليمية ذات سمعة دولية وتمتلك خبرات متميزة في كل ما يخص المسارات الدبلوماسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية بروتوكول تعاون تطوير الطلاب السياسة والاقتصاد الخارجية المصرية جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابع لجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، قافلة طبية متكاملة بقرية أبيس 7 لخدمة أهالي القرية و تقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والاجتماعية المتكاملة، وذلك بمشاركة نادى روتاري هاربر وروتارى غرب، فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية"، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه أشار الدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع و تنمية البيئة، أن القافلة شهدت مشاركة كليات الطب البشرى، وطب الأسنان، والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والتربية النوعية، والزراعة، والطب البيطري، والمعهد العالي للصحة العامة و وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، موضحاً أن إجمالى عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ 442 حالة في مختلف التخصصات الطبية «باطنة- أطفال- جلدية- نسا وتوليد - رمد - عظام - أسنان»، بالإضافة إلى قيام القافلة بتوفير الأدوية مجاناً للمرضى، وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال الخدمة إلى المستشفيات الجامعية.

وأضاف أنه تم تقديم جلسات تثقيفية للأطفال وهدايا عينية ومستلزمات مدارس، كما تم تقديم ورش عمل للارشاد البيطري والزراعى، وجلسات تثقيف صحى وإرشاد نفسى وورش عمل عن الصناعات متناهية الصغر بواسطة أعضاء هيئة التدريس من الكليات المعنية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وفي السياق ذاته أعرب أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة الرئاسية التى ساهمت في تقديم الرعاية والخدمات التى يحتاجونها فى جميع المجالات، وقدموا الشكر لجامعة الإسكندرية وأساتذتها علي المشاركة الفعالة لخدمة اهالى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • مواعيد التقديم في كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأوراق المطلوبة 
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة