واصل طاقم من أربعة رواد فضاء في رحلة تجارية اليوم الثلاثاء الاستعدادات النهائية لمهمة تهدف من خلالها شركة سبيس إكس إلى إجراء أول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء، وذلك باستخدام بدلات فضاء جديدة من صناعتها وفي مركبة فضائية أعادت تصميمها.
ويستعد ملياردير وطيار عسكري متقاعد وموظفان في سبيس إكس للانطلاق في الساعة 0738 بتوقيت جرينتش من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا على متن المركبة كرو دراجون المملوكة لسبيس إكس، وهي خامس مهمة فضائية خاصة للمركبة وأكثرها خطورة.

وتأجلت محاولة إطلاق الشهر الماضي قبل ساعات من الإقلاع بسبب تسرب بسيط للهيليوم في معدات أرضية على منصة إطلاق سبيس إكس.
وأصلحت سبيس إكس التسرب، ولكن بعد ذلك أوقفت الجهات التنظيمية الأميركية إطلاق صاروخ (فالكون 9) التابع للشركة بسبب عطل في مهمة منفصلة، مما أدى إلى تأخير إطلاق المهمة بولاريس.
وبعد السماح باستئناف رحلات (فالكون 9)، أصبحت المهمة بولاريس جاهزة للانطلاق اليوم الثلاثاء، ولكن مع فرصة لطقس ملائم نسبتها 40 بالمئة فقط، وفقا لنماذج الطقس الخاصة بقوة الفضاء الأميركية.

أخبار ذات صلة "ناسا" تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع "روس كوسموس" إيلون ماسك: "سبيس إكس" ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سبيس إكس محطة الفضاء الدولية سبیس إکس

إقرأ أيضاً:

بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988

للمرة الأولى منذ عام 1988، تستعد زيمبابوي لقتل 200 فيل بسبب مخاوف تتعلق بنقص الغذاء نتيجة الجفاف الشديد الذي تعاني منه البلاد.

اعلان

في هذا السياق، قال وزير البيئة في جلسة استماع برلمانية الأسبوع الماضي إن الدولة الأفريقية لديها "فيلة أكثر مما تحتاج إليه". من جانبه، أشار رئيس هيئة المتنزهات والحياة البرية، فولتون مانغوانيا، إلى أن عملية صيد الفيلة ستتم في المناطق التي "شهدت اشتباكات مع البشر"، بما في ذلك هوانجي، التي تضم أكبر محمية طرائد في زيمبابوي.

مزارع في منطقة مانغوي في جنوب غرب زيمبابوي، يقف وسط حقله الجاف ،Tsvangirayi Mukwazhi/AP

من جهة أخرى، يعتقد عدد من النشطاء البيئيين والمدافعين عن حقوق الحيوان أن إعدام الفيلة قد يؤثر سلباً على صورة زيمبابوي ويثني السياح عن زيارتها. حيث تعد البلاد موطناً لحوالي 100,000 فيل، وهي ثاني أكبر تجمع للفيلة في العالم بعد بوتسوانا.

Relatedزيمبابوي: تسعة قتلى في حصيلة أولية بعد انهيار منجم ذهب عفو عام في عيد استقلال زيمبابوي بإطلاق سراح آلاف السجناء بينهم محكوم عليهم بالإعدامبسبب أزمة الجفاف.. نفوق نحو 100 فيل في زيمبابوي

وبحسب تقديرات الصندوق العالمي للحياة البرية، تبقى حوالي 415,000 فيل فقط في القارة الإفريقية، بعد أن كان عددهم يتراوح بين ثلاثة إلى خمسة ملايين في بداية القرن العشرين، لذلك تعتبر الفيلة الآسيوية والأفريقية مهددة بالانقراض، باستثناء بعض المناطق في جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي، حيث تُصنف بأن وضعها "ضعف".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري فيديو: شح المياه يدفع أفيال زيمبابوي للهجرة إلى بوتسوانا جنوب أفريقيا حماية الحيوانات جفاف زيمبابوي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفمليارديرالتايفون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • عودة أول رحلة سياحية إلى الفضاء في تاريخ البشرية
  • رواد الفضاء في المهمة التاريخية بولاريس داون يعودون إلى الأرض
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • شاهد.. رواد فضاء مدنيون يسيرون في الفضاء في مشهد تاريخي
  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!
  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!