موقع 24:
2024-09-17@08:20:05 GMT

مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية

قال مسؤول أمريكي  كبير في منتدى حول "الشرق الأوسط" في العاصمة الأمريكية واشنطن إن الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان قد تكون لها "عواقب كارثية وغير متوقعة".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قول المسؤول الأمريكي: إن "الحرب ليست لعبة. أنا لا أشكك في قدرات الجيش  الإسرائيلي، لكن يتعين علينا أن نفكر في حقيقة مفادها أن العواقب ستكون وخيمة على الطرفين".

وفي نفس المؤتمر، قال وزير الحرب السابق بيني غانتس أمس الإثنين إن إسرائيل يجب أن تحول تركيزها نحو حزب الله والحدود اللبنانية، محذراً أن "إسرائيل تأخرت في هذا الأمر"،  وأضاف  أن "الحرب مع جماعة حزب الله المدعومة من إيران وشيكة إذا لم تتوصل إسرائيل قريباً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في غزة".

وبينما يقول غانتس ومسؤولون إسرائيليون آخرون إن "عملية كبرى في لبنان هي السبيل الوحيد لإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم على الحدود الشمالية"، حذر المسؤول الأمريكي من أن "العديد من المدنيين قد يقتلون في الحرب ولن يكون لديهم منازل يعودون إليها".

Live update: US official warns Israel war on Hezbollah would be ‘catastrophic,’ likely fail to achieve goals https://t.co/5yVZwFXlUo

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 10, 2024

وأضاف المسوؤل  "هناك فكرة في إسرائيل مفادها أن نذهب إلى الحرب وبعدها سندمر كل الصواريخ التي يملكها حزب الله وسيكون كل شيء على ما يرام"، محذراً "الأمر ليس بهذه البساطة. لا يوجد حل سحري. لا يمكن القضاء على الطرف الآخر. في نهاية الحرب قد تدفع إسرائيل ثمناً باهظاً ولا تحقق أهدافها".

وأوضى المسؤول بحل دبلوماسي وليس عسكري لتهدئة التوترات الحدودية، وقال: "في حال اندلاع حرب فإن المجتمع الدولي سيتدخل للوصول إلى حل دبلوماسي مماثل لما يمكن التوصل إليه الآن"، 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إيران إسرائيل وقف إطلاق النار مع حماس في غزة غانتس لبنان غزة وإسرائيل إيران حزب الله إسرائيل لبنان بيني غانتس حزب الله

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية في شمال الأراضي المحتلة على الحدود مع لبنان ضد حزب الله، وفق تقرير نشرته قناة القاهرة الاخبارية.

توسيع العملية العسكرية شمال الأراضي المحتلة

وبحسب تقرير القاهرة الاخبارية، فأن جيش الاحتلال يسعي لتصعيد متدرج في شمال الأراضي المحتلة، حيث يتوقع أن يقدم رئيس الحكومة اقتراح إلى مجلس الوزراء الأمني غدًا الأحد، بعد مرور نحو 11 شهر على نزوح عشرات الآلاف من سكان الشمال من منازلهم عقب عملية طوفان الأقصى، لتصبح عودتهم إلى المستوطنات هدف أساسي للحرب، وفق ما جاء بصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف التقرير أن إسرائيل هددت بشكل متصاعد بشن عمليات عسكرية ضد حزب الله، خاصة في ظل تعثر المفاوضات في التوصل إلى وقف اطلاق النار في غزة، خاصة وأن فرص التهدئة مع حزب الله تبدو ضئيلة أيضا.

تجنب التصعيد

وكان موقع والا العبري قد كشف في تقرير سابق أن المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوشتاين سوف يتوجه إلى تل أبيب للالتقاء مع قياد دولة الاحتلال الاثنين المقبل، في محاولة لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من التصعيد.

يأتي هذا في الوقت الذي يؤكد فيه مسئولون أمريكيون أنهم يشعرون بالقلق إزاء الخطاب العدواني المتزايد من جانب إسرائيل بشأن لبنان، وأنهم يسعون لتجنب نشوب حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • رسمياً إسرائيل توسع الأهداف على غزة.. وتضيف هدفا جديدا من الحرب في الشمال
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • مسؤول أميركي يحذّر من حرب شاملة على لبنان!
  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا
  • قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان
  • محللون: إسرائيل لا يمكنها دخول حرب مع حزب الله اللبناني دون مشاركة أميركية
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35