أنقرة (زمان التركية) – أقيمت جنازة رسمية للناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيزجي إيجي، في الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة شعبية ورسمية.

وحضر الجنازة بوم الثلاثاء عشرات الأشخاص، من بينهم مسؤولون بارزون في السلطة الفلسطينية، وحملت قوات الأمن جثمان عائشة نور إيزجي إيجي الذي كان ملفوفاً بالعلم الفلسطيني، ومغطى بوشاح تقليدي مقلّم بالأبيض والأسود.

ونقل جثمان الشابة البالغة من العمر 26 عاماً عبر سيارة إسعاف فلسطينية.

وحمل ناشطان من أصدقاء إيجي، التي قُتلت برصاص الجنود الإسرائيليين أثناء مشاركتها في مظاهرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية، ملصقات تحمل اسما وصورتها خلال جنازته في نابلس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أونجو كيتشيلي إن الوزارة تعمل على نقل جثمان إيجي إلى تركيا لدفنها في منطقة ديديم في ولاية أيدن تماشياً مع طلب عائلتها، و”بسبب إغلاق المعبر البري من الأراضي الفلسطينية إلى الأردن اعتباراً من يوم الأحد، تُبذل جهود لنقل الجثمان مباشرة إلى تركيا جواً“.

وقُتلت آيشنور إيزجي إيجي، وهي مواطنة تركية-أمريكية تبلغ من العمر 26 عاماً ”برصاصة في رأسها“ أثناء مشاركتها في مظاهرة في بلدة بيتا بالضفة الغربية.

وقال جوناثان بولاك، وهو ناشط سلام إسرائيلي شارك في مظاهرة يوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على إيجي في مدينة نابلس يوم الجمعة رغم أنها لم تكن تشكل أي تهديد.

وأوضح بولاك أن إيجي قُتلت خلال فترة هدوء بعد اشتباكات بين الجنود والمتظاهرين الفلسطينيين.

Tags: أنقرةاسطنبولالضفة الغربيةتركياعائشة نور إيزجي إيجيغزةفلسطينناشطة تركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول الضفة الغربية تركيا غزة فلسطين ناشطة تركية

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان طفل غرق في بحر البطس بالفيوم

شيع المئات من أهالي عزبة الخزان التابعة لقرية كفر محفوظ بمركز طامية بالفيوم، جثمان الصبي مروان مهدي 13 سنة ، وسط حزناً شديد وصرخات وبكاء أسرته ، بعد أن وافته المنية غرقاً إثر سقوط تروسيكل ببحر البطس دائرة المركز، كان يستقله 12 صبي أثناء عودتهم من جني محصول القطن ، وصرحت النيابة العامة بتسليم جثمان الصبي لذوية لدفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسه.

وكانت أجهزة الأمن بالفيوم قد كثفت جهودها للعثور على جثمان الصبي ، حيث ظلت القوات في البحث عنه لمدة يومين كاملين  إلى أن تمكنت من انتشال الجثمان.

تفاصيل الحادث

وتعود أحداث الواقعة إلى صباح يوم الجمعة، عندما تلقى ، مدير أمن الفيوم إخطارا من  مأمور مركز شرطة طاميه ، بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بوقوع حادث سقوط دراجة نارية " تروسيكل " محمل بمجموعة من الصبية ببحر البطس دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الصبية كانوا يستقلون تروسيكل وأثناء عودتهم من جني محصول القطن انقلب بهم التروسيكل ببحر البطس مما أسفر عن غرق صبي ، وقيام 11 آخرين بالقفز من التروسيكل قبل سقوطه في المياه .

 تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الشهيد الجازي بعد الظهر
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • تشييع جثمان طفل غرق في بحر البطس بالفيوم
  • جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركيا
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور
  • تشييع جثمان الناشطة عائشة نور بعد مقتلها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • دفن الناشطة عائشة نور إزجي في تركيا بعد مراسم جنازة السبت