كوريا ش – تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتعزيز القدرات النووية للبلاد لردع أي تهديدات من الأعداء.

وأكد كيم خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع كبار المسؤولين في الحزب والحكومة بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس النظام الدولة، أن البلاد تنفذ بشكل مطرد سياسة لزيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضاف كيم أن التحرك الذي تقوده الولايات المتحدة لتوسيع كتلة عسكرية في المنطقة يشكل تهديدا أمنيا خطيرا ضد كوريا الشمالية، وأثار الحاجة لتعزيز الترسانة النووية للبلاد.

وتابع: “الاستنتاج الواضح هو أن القوة النووية لكوريا الشمالية واستخدامها بشكل صحيح لضمان حق الدولة في الأمن في أي وقت، ينبغي أن يتم تطويرهما بشكل أكثر شمولا”.

وأشار كيم إلى أن القوة العسكرية لكوريا الشمالية ستتطور بشكل متسارع ومستمر.

وكشفت كوريا الشمالية عن وحدة نقل ونصب وقذف جديدة ذات 12 محورا.

وأشارت وكالة “يونهاب” إلى أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب ما إذا كان من الممكن استخدام المركبة مع صواريخ جديدة أطول.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها بيونغ يانغ عن وحدة نقل ونصب وقذف ذات 12 محورا، وهي ترقية لنسختها السابقة التي تحتوي على 11 محورا و22 عجلة وتستخدم لنصب صاروخ البلاد الباليستي العابر للقارات “هواسونغ-17”.

وأكدت وكالة “يونهاب” أن وجود 12 محورا في الوحدة الجديدة يشير إلى أنها يمكن أن تحمل صاروخا أطول من الصواريخ الحالية، مما يثير تساؤلات حول ما إذا كان الشمال يطور صاروخا جديدا أطول.

 

المصدر: يونهاب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية هي مشكلتنا الأكبر

اعتبر مدير الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، السبت، أن كوريا الشمالية هي أكثر حلفاء موسكو خطرا على كييف بسبب الشحنات الضخمة من قذائف المدفعية التي ترسلها إلى روسيا لاستعمالها على الجبهة في أوكرانيا.

وقال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف "من بين جميع حلفاء روسيا، مشكلتنا الأكبر هي كوريا الشمالية، لأنها مع حجم العتاد العسكري الذي تقدمه، تؤثر بشكل كبير على شدة القتال".

وذكرت وكالات أنباء روسية أن سيرجي شويغو سكرتير مجلس الأمن الروسي أجرى محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارة لبيونغ يانغ، الجمعة.

وتأتي الزيارة في وقت حرج من الحرب في أوكرانيا، إذ تقول الولايات المتحدة إن كوريا الشمالية زودت روسيا بالذخيرة والصواريخ الباليستية.

وتدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها اتخاذ قرار بشأن السماح لكييف باستخدام صواريخ طويلة المدى زودتها بها الدول الغربية لضرب أراض في عمق روسيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه إذا حدث ذلك، فإن الغرب سيدخل في مواجهة مباشرة مع بلاده.

وتنفي موسكو وبيونغ يانغ مسألة نقل الأسلحة لكنهما تعهدتا بتعزيز العلاقات العسكرية. وعمقت روسيا علاقاتها مع كوريا الشمالية منذ بداية الحرب في أوكرانيا، واستقبل كيم بوتين في زيارة رسمية في يونيو.

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن الاجتماعات بين شويجو وزعيم كوريا الشمالية جرت في "أجواء ودية تتسم بالثقة البالغة" وستقدم مساهمة مهمة في تنفيذ الاتفاقيات التي جرى التوصل إليها بين بوتين وكيم في قمتهما قبل ثلاثة أشهر.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية هي مشكلتنا الأكبر
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • وكوريا الشمالية تستعرض عضلاتها النووية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران