ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو عام 2024م بنسبة 1.6% مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق يوليو 2023 نتيجة للارتفاع في نشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، ونشاط إمدادات المياه، وأنشطة الصرف الصحي، وإدارة النفايات ومعالجتها.
جاء ذلك وفقًا لنتائج نشرة مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو 2024، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء GASTAT اليوم.


وكشفت نتائج النشرة ارتفاع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 4.6% مقارنة بشهر يوليو من العام السابق، فيما ظهر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر منخفضًا في شهر يوليو 2024 بنسبة 0,8%، كما سجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعًا بنسبة 8.2 %، وسجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها ارتفاعًا بنسبة 1.1 %، وذلك مقارنة بشهر يوليو من العام السابق.
وأفادت النشرة بانخفاض الرقم القياسي للأنشطة النفطية في شهر يوليو 2024م بنسبة 1.1 %، فيما ارتفع الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية بنسبة 8.2 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.
يُذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تصدر عددًا من المنتجات الإحصائية المتعلقة بالصناعة، منها مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، وهو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريًا، ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الرقم القیاسی الفرعی لنشاط الإنتاج الصناعی من العام السابق ارتفاع ا بنسبة 1

إقرأ أيضاً:

طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح

الثورة نت/..

أعلنت إيران عن وصول القمر الصناعي البحثي “جمران 1” الذي تم إطلاقه بواسطة صاروخ “قائم 100” إلى مداره على بعد 550 كم عن الأرض بنجاح.

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء، الليلة الماضية، بأن تصميم وبناء “جمران 1” الذي أطلق السبت، تم من قبل المجموعة الفضائية للصناعات الإلكترونية الإيرانية Sairan بالتعاون ومشاركة معهد أبحاث الفضاء الجوي والشركات القائمة على المعرفة الخاصة.

ويزن القمر الصناعي حوالي 60 كيلوغرام ومهمته الأساسية تتمثل في اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية من حيث الارتفاع.

ويعتبر تقييم النظام الفرعي للدفع بالغاز البارد في الأنظمة الفضائية وأداء الأنظمة الفرعية للتنقل والتحكم في الوضع هو من بين المهام الفرعية للقمر الصناعي “جمران 1”.

وتمكن حامل القمر الصناعي “القائم 100” الذي يعمل بالوقود الصلب، من إكمال عملية وضع القمر الصناعي “جمران 1” في المدار بنجاح وذلك في عمليته المدارية الثانية.

مقالات مشابهة

  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر