موقع 24:
2024-09-17@08:13:28 GMT

وارسو تفكّك مجموعة ابتزاز بيلاروسية- روسية تنشط رقمياً

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

وارسو تفكّك مجموعة ابتزاز بيلاروسية- روسية تنشط رقمياً

أعلن وزير الشؤون الرقمية البولندي كريستوف غاوكاوسكي، أمس الإثنين، أن وارسو فكّكت مجموعة بيلاروسية-روسية، كانت تسعى لابتزاز الناس والمؤسسات في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن عدد الهجمات السيبرانية تضاعف خلال العام الماضي، في بولندا العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، والتي تعد داعماً قوياً لأوكرانيا المجاورة منذ بدأت روسيا في العام 2022 غزو أراضيها.

#Poland’s #security services have identified and dismantled a network of "cyber-saboteurs" involved in data theft, blackmail, and what has been called by the Polish Minister of Digital Affairs as "conducting de facto #cyberwar."https://t.co/3038ZiAOV7

— TVP World (@TVPWorld_com) September 9, 2024

وقال غاوكاوسكي في مؤتمر صحافي: "في الأيام الأخيرة... تم تفكيك مجموعة تخريبية محدّدة الأهداف في بولندا".

وأشار إلى أن المجموعة بيلاروسية- روسية/ كما لفت إلى أنها سعت لابتزاز "أفراد ومؤسسات"، وكانت تعتزم خصوصاً استهداف وكالة مكافحة المنشطات البولندية "بولادا".

وأضاف الوزير أن "أجهزة خاصة أجنبية كانت تعتزم الوصول عبر بولادا إلى مؤسسات بولندية أخرى، على مستوى الحكومة المحلية والشركات العامة المرتبطة بقطاع الأمن".

وتابع "تم تعطيل الهدف التشغيلي الذي حدده أعداؤنا ألا وهو الاختراق والتصيّد الاحتيالي، ولاحقاً الابتزاز".

وفي النصف الأول من العام، تم الإبلاغ عن أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني في بولندا، وفقاً لغاوكاوسكي، الذي لفت الى أن هذا الرقم يعكس زيادة بنسبة 100% على أساس سنوي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بولندا روسيا بيلاروسية بولندا روسيا بيلاروسيا

إقرأ أيضاً:

فيضانات تضرب جنوب بولندا

أفادت وسائل إعلام بولندية، يوم الأحد، أن فيضانات خطيرة ضربت المناطق الجنوبية من البلاد، مشيرة إلى أن قوات الجيش شاركت في عمليات إنقاذ ذاعية، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في عدة بلدات جنوب بولندا.

قطار بولندا السريع يقترب من الزمالك قبل السوبر الأفريقي وزراء خارجية بولندا وألمانيا وفرنسا يبحثون الأمن بأوروبا في ظل استمرار حرب أوكرانيا

 وقالت: "في كلودزكا، فاض نهر نيسا بيستريكا على ضفتيه، وتدفق حوالي متر من المياه في شوارع سكوشنا وتشيلمونسكي. وقرر رئيس البلدية إغلاق مداخل المدينة".

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه من المتوقع حدوث موجة الفيضان الرئيسية في المدينة الليلة المقبلة.

وفي محافظة سيليزيا، تتشكل مياه راكدة ضخمة على بعض الطرق، مما يعطل حركة المرور ويجعل من المستحيل التنقل، حسبما ذكرت الإذاعة.

ووفقا لحاكم سيليزيا، فقد تم بالفعل إجلاء عدة مئات من الأشخاص في المنطقة، ومن المرجح أن تكون هناك حاجة لعمليات إجلاء إضافية.

ودعا عمدة مدينة برودنيك، غجيوغوج زافيسلاك، سكان سوشانك وبرودنيكي لوغ والجزء المتاخم لنهر برودنيك إلى الإخلاء. قائلا: "خسارة الممتلكات أفضل من خسارة الروح".

ومن المتوقع أن تتفاقم حالة الفيضانات بين عشية وضحاها، وكتب رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك على منصة "إكس" محذرا: "أمامنا ليلة حرجة، والتعبئة الكاملة ضرورية هذه الليلة وربما يوم الأحد".

ولم تذكر وسائل الإعلام البولندية أية تقارير عن سقوط ضحايا جراء الفيضانات حتى اللحظة

مقالات مشابهة

  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • ”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • الأرصاد تكشف عن فرص الامطار اليوم وغدا
  • الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة
  • بولندا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مصنع لشرائح إنتل
  • العاصفة بوريس تجتاح وسط أوروبا وتودي بـ8 أشخاص
  • تحذير من الإمارات لمواطنيها في بولندا
  • فيضانات تضرب جنوب بولندا
  • العلاق: 70 مصرفاً رقمياً قدّمت للبنك المركزي طلب رخصة