كشف الباحث اليمني المهتم بعالم الآثار، عبدالله محسن، عن بيع قطعة يمنية من تاريخ اليمن القديم، في مزاد عالمي العام الماضي.

 

وقال محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن تمثال برونزي لرجل من الألفية الأولى قبل الميلاد (قبل ثلاثة آلاف عام)، من آثار اليمن، لا يتجاوز طوله 13 سم بيع في مزاد بلاكاس في 3 يوليو 2023م.

 

وبحسب محسن فإن موقع المزاد وصف التمثال "بالرجل العربي من النحاس، من غرب آسيا".

 

 

وذكر أنه في الآونة الأخيرة لجأ العديد من دور المزادات إلى وصف بعض المعروضات ذات الأصل اليمني بمصطلح "غرب آسيا" لأسباب قد يكون منها، عدم قدرة خبراء المزادات على تقييم أصل التحف الأثرية المستخرجة بطريقة غير شرعية ولا قانونية، ولوجودها ضمن مجموعات خاصة مشتراة من أكثر من مصدر.

 

وأشار إلى أنه قد تكون هناك أسباب أخرى نجهلها أو نعرفها ونتجنب ذكرها.

 

وبحسب الباحث اليمني فإنه غالباً، يطلق على آثار اليمن في المزادات مصطلح آثار "العربية الجنوبية" وليس اليمن. بينما يطلق (اليمن) على نوعين من الآثار : الإسلامية اليمنية واليهودية اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

"محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش عن الإطلاق الرسمي لمجموعة متقدمة من أنظمة مراقبة المرضى من نيهون كوهدين، والتي تشمل أجهزة تسجيل النشاط الكهربائي للدماغ وتخطيط كهرباء القلب وتخطيط كهرباء العضلات في سلطنة عمان.

وتؤكد هذه المبادرة الاستراتيجية على التزام المتواصل لحلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش لتوسيع نطاق وجودها في قطاع الرعاية الصحية وتقديم منتجات وخدمات طبية ذات مستويات عالية للعملاء في جميع أنحاء السلطنة.

وتأسست نيهون كوهدين- الشركة اليابانية الرائدة في مجال تصنيع معدات الرعاية الصحية- في العام 1951 تحت رؤية إرشادية "مكافحة الأمراض بالإلكترونيات"، وأصبحت الشركة إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال إنتاج المعدات الطبية الإلكترونية، حيث تستخدم منتجاتها الآن في أكثر من 120 دولة، كما تعتبر الشركة أكبر الموردين لمنتجات تخطيط كهرباء الدماغ في جميع أنحاء العالم، وتتمتع بسمعة طيبة تم بناؤها خلال 60 عامًا من الابتكار المستمر والجودة والتصميم الذي يركز على المستخدم.

وتميز حفل الإطلاق بمشاركة فعالة لمجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش وكان في مقدمة الحضور محسن بن طلال البحراني مدير مجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش.

وسلط البحراني الضوء على أهمية توفير منتجات رعاية صحية عالية الجودة، مقرونة بدعم موثوق به لما بعد البيع للسوق العماني، معربا عن رضاه على قدرة قسم الرعاية الصحية بمجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش على جلب أفضل منتجات نيهون كوهدين إلى قطاع الرعاية الصحية المحلية.

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • باحث عربي: ستظل اليمن مُعضلة كبرى عند الغرب!
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي يكشف سبب عدم تدمير الصاروخ اليمني
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن
  • فرصة ممتازة.. كيف تشتري سيارة بأفضل سعر من المزادات الحكومية العلنية؟