ثمّن الكاتب محمد سلماوي الرئيس السابق لاتحاد الكتاب، مبادرة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة بعقد اجتماعات مع المثقفين، والتي بدأها الوزير باجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكتاب يوم السبت الماضي.

وأضاف «سلماوي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن اجتماع وزير الثقافة مع اتحاد الكتاب أمر مهم، لأنه تنظيم ثقافي عريق يضم مثقفي وكتاب مصر، وهو الكيان الشرعي الذي يمثل الكتاب، ومن الضروري أن ينفتح عليهم كما ينفتح على كل التنظيمات الثقافية الموجودة في البلد.

وتابع  الرئيس السابق لاتحاد الكتاب: أحيي الوزير على هذه الخطوة، لأن اتحاد الكتاب بمجلس يمثل الأدباء لأنهم من منتخبين، مثل بقية الاتحادات والنقابات المنتخبة والتي تمثل من ينتمون إليها.

سلماؤي يثمن اجتماع وزير الثقافة مع اتحاد الكتاب

وقال إن الاجتماع الأول من المنطقي أن يكون مع اتحاد الكتاب نفسه وبإدارته ليطلع الوزير على مشكلات هذا الكيان، وفيما بعد إذ رأى الوزير عقد لقاء مع جميع أعضاء اتحاد الكتاب في اجتماع موسع فهذا موضوع آخر لمناقشة شؤون الثقافة .

وأكمل: هناك أطياف أخرى من واجب الوزير أن يجتمع بهم أيضا مثل التنظيمات الممثلة لمختلف قطاعات المثقفين، وفي هذا الإطار اجتمع مع اتحاد الكتاب وأنا أؤيد هذا الخطوة، ثم إذا أراد الوزير تنظيم مؤتمر للمثقفين ككل فهو موضوع آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة وزارة الثقافة اتحاد الكتاب مع اتحاد الکتاب وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، لمناقشة العديد من المستجدات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق، وكذا تسهيل بعض الإجراءات التي تضمن سير العمل ودعم الأبطال الرياضيين.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على إنشاء وحدة بحوث تعني بتطوير المنظومة الرياضية، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية بما يخدم المجتمع الرياضي والأبطال الرياضيين، ومعالجة بعض المشكلات وإيجاد حلول فورية وتطبيقاتها العلمية والعملية، مؤكدًا أن إنشاء هذه الوحدة أصبح أمراً ملحاً لرفع مستوى وتطوير قطاع الرياضة لمواصلة الإنجازات على مستوى قطاع الرياضة.

كما حرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه موارد الصندوق لرعاية الأبطال الرياضيين، وتوفير الدعم المادي والمعنوي، مؤكدا أن هذا العمل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السياسي رئيس الجمهورية، واهتمامه غير المسبوق بتكثيف أوجه الدعم والرعاية لجميع الأبطال الرياضيين.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى للصندوق، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية، مشيرًا إلى أن الصندوق سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين، الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

أشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، موضحا أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني، تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

حضر الاجتماع من أعضاء الصندوق، الدكتور عماد البناني، سوزان فؤاد، وإسماعيل الشافعي، خالد بهاء الدين رأفت، ومحمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فاروق، حسام الديب المستشار القانوني للصندوق، ومن شركة بلتون للاستثمار خليل حسام، داليا شفيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا : أتعحب من دفع صحفي مصر مبالغ للمصادر من أجل الحديث
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج
  • وزير الثقافة نعى الكاتب والأديب الياس الخوري: يا عاشق المقاومة
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • سالم القاسمي يترأس وفد الإمارات المشارك في اجتماع وزراء الثقافة بدول «بريكس»