بوابة الوفد:
2024-09-17@08:18:53 GMT

اتحاد الغرف ينظم ملتقى tech invest 5 اليوم

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

تنظم الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا برئاسة المهندس خليل حسن خليل صباح اليوم الثلاثاء بمقر الإتحاد ملتقى 5 Tech Invest بدعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومشاركة كبار رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا
يقام المتلقي تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  
وتشمل جلسات المنتدى مناقشة موضوعات هامة، أبرزها دور منظمات المجتمع المدني في تشجيع الشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي المباشر في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما تضم الجلسة الثانية عدداً كبيراً من المتخصصين المحليين والدوليين تحت عنوان "الأمن السيبراني في العصر الرقمي."
كما تتضمن فعالياته أيضاً مجموعة من ورش العمل التخصصية منها: دور منظمات المجتمع المدنى في تشجيع الشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي المباشر في مجال تكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني في العصر الرقمي والاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لنمو الأعمال واعادة تعريف الذكاء الاصطناعي: مواجهة تحديات عصر الذكاء الاصطناعي.. كما يشمل رؤى حول اتجاهات التكنولوجيا من منظور الاستثمار.. وتعقد هذه الجلسات بمشاركة الخبراء المختصين في المجالات السابقة من قيادات المجتمع المعلوماتى
ويهدف المنتدى إلى توفير منصة للقاء جميع أطراف صناعة التكنولوجيا في الدولة، بما في ذلك كبار رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا، الجهات الحكومية المعنية، والشركات الناشئة التي تمتلك أفكاراً جديدة ذات قيمة مضافة. كما يوفر المنتدى فرصة للجمهور للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا.
يذكر أن المنتدى يعد منصة فريدة لتقديم ابتكارات الشركات الناشئة إلى المستثمرين البارزين وقادة الأعمال حيث ستقوم لجنة التحكيم خلال فعاليات المنتدى باختيار الشركات المتقدمة للمشاركة في مؤتمر ويب سوميت لشبونة البرتغال في شهر نوفمبر 2024 الذي تشارك فيه الشعبة من خلال الشركات الناشئة المصرية في مدينة لشبونة بالبرتغال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصر الذكاء الاصطناعي المجتمع المعلوماتي الذكاء الاصطناعي عمرو طلعت الاتحاد العام للغرف التجارية وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت صناعة التكنولوجيا الشرکات الناشئة فی مجال

إقرأ أيضاً:

دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية

أظهرت دراسة حديثة أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا أساسيًا من بيئات العمل حول العالم. ففي استطلاع أجرته شركة مايكروسوفت، تبين أن 75% من الموظفين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في عملهم اليومي خلال عام 2024، بينما يرى 80% من قادة الأعمال أنه ضروري للبقاء في المنافسة. ومع ذلك، أشار بعض الموظفين إلى أنهم لا يستخدمون هذه التقنية مطلقًا.

وفيما يتعلق بالصناعات الأكثر اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، جاءت صناعة الإعلانات والتسويق في المقدمة، تليها صناعة الاستشارات والتقنية. في المقابل، لا يعتمد المعلمون بشكل كبير على هذه التقنية في الفصول الدراسية.

ورغم انتشار الذكاء الاصطناعي في الشركات الكبرى، إلا أن 4% فقط من الموظفين يعتمدون عليه بشكل كامل، بينما يستخدمه 7% بشكل متكرر، و21% يستخدمونه بدرجة متوسطة. أما 34% من العمال، فأكدوا أنهم لا يستخدمونه أبدًا.

وبالنسبة للأدوات الأكثر شيوعًا، تصدّر ChatGPT القائمة بنسبة 65%، يليه جوجل جيميناي. أما أدوات مثل مايكروسوفت كوبايلوت وClaude فتعد الأقل استخدامًا.

ويعود انتشار ChatGPT إلى قدرته على تنفيذ مهام متنوعة مثل كتابة التقارير، وإعداد العروض التقديمية، والرد على الرسائل الإلكترونية. كما يُستخدم في مجالات أخرى مثل إدخال البيانات، والأمن السيبراني، وضبط الجودة.

وأوضحت الدراسة أن الذكاء الاصطناعي يعزز الإنتاجية بشكل ملحوظ، خاصة في مجال البرمجة، حيث زادت إنتاجية المبرمجين بنسبة 126%. ومع ذلك، يشعر بعض الموظفين بالقلق حيال الخصوصية وإمكانية فقدان وظائفهم بسبب هذه التقنية.

ورغم المخاوف، تشير التقديرات إلى أن الذكاء الاصطناعي قد يخلق فرص عمل جديدة، خصوصًا في قطاعات مثل الرعاية الصحية والعمل اليدوي، بينما يقلص بعض الوظائف في مجالات المبيعات وخدمة العملاء.

اقتراح المُحرر

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .