لبنان ٢٤:
2024-09-17@07:56:06 GMT

المعارضة لـالخماسية: لن نذهب إلى الحوار

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

المعارضة لـالخماسية: لن نذهب إلى الحوار

مع عودة الحديث عن توجّه "دول الخماسية العربية والدولية" لحثّ المُعارضة على تلبية الدعوة للحوار برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه برّي، ردّ مصدر نيابيّ مُعارض على هذه التسريبات، وقال "لن نقبل بتاتاً بالذهاب إلى الحوار وفرض عرف جديد كلّما أردنا انتخاب رئيس للجمهوريّة".

وأضاف المصدر عينه أنّ "الدول الخمس التي تُنادي بالديمقراطيّة وبالإنتخابات عليها دعم مسعانا الذي يُشدّد على احترام الدستور، عوضاً عن تأييد إقتراحات فريقٍ يُخالف كافة القوانين".



وقال المصدر إنّ "على الموفد الفرنسيّ جان إيف لودريان الذي شجّع مسعانا بإجراء تشاور نيابيّ تحت قبّة البرلمان بالتزامن مع إجراء دورات إنتخاب مفتوحة، أنّ يُترجم ما يقوله لنا في الإجتماعات بدلاً من الطلب منا ألا نحترم الدستور".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو

أسقطت الكويت اليوم السبت، رسمياً، جنسية علاء حسين الضابط الكويتي السابق، الذي عينه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو في 1990 رئيساً للحكومة الكويتية الموالية للعراق.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم، صدور مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن "علاء حسين على الخفاجي، الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد،.
وأَافت "أشار المرسوم إلى أن إسقاط الجنسية جاء بناء على المادة 14-2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها".
وعلاء حسين هو ضابط كويتي سابق في الجيش، ترأس "الحكومة الكويتية المؤقتة" التي نصبها نظام صدام حسين بعد الغزو العراقي للكويت، في أغسطس (آب) 1990، وحُكم عليه غيابيا بالإعدام في 1993 بتهمة الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.
أما الجويعد فهو رقيب سابق، في الجيش الكويتي وتعاون مع نظام صدام حسين أثناء الغزو، بتقديم معلومات أمنية للنظام العراقي، وقبض عليه في 2003 ضمن شبكة تجسس كانت تتعاون مع العراق.

مقالات مشابهة

  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • نتنياهو: لن نذهب إلى توسيع الحرب في الشمال قبل توفر شروطها
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • توجيهات رئيس الوزراء تدعم تطوير الدفع الالكتروني
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • الكشف عن حالة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين