عربي21:
2024-09-17@08:05:09 GMT

نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن

نجا مسؤول أمني يمني، الاثنين، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون قبليون في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر محلي مسؤول بأن قائد شرطة "الدوريات وأمن الطرق" في محافظة شبوة، العقيد، علي الدحبول، تعرض لمحاولة اغتيال بعدما فتح مسلحون قبليون النار على مركبته في مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة.

وقال مصدر أمني إن مسلحين قبليين يستقلون سيارة استهدفوا دورية تقل الدحبول بوابل من الرصاص إلا أنه نجا بأعجوبة، مشيرا إلى أن سيارات عدد من المواطنين أصيبت جراء إطلاق النار فيما تمكن الجُناة من الفرار.



وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إن المسلحين القبليين الذين استهدفوا العقيد "الدحبول" في مدينة عتق، عاصمة شبوة، يعتقد أن دوافع الاستهداف "ثأر قبلي" بينهم وبين القبيلة التي ينتمي إليها.

وظاهرة "الثأر" تعد واحدة من الظواهر التي لازالت تفتك بالمجتمعات القبلية في اليمن، في وقت تتجدد المعارك بين القبائل في هذه المحافظة بين حين وأخروسط غياب أي حضور حكومي لإيقافها.

وتشهد محافظة شبوة منذ السيطرة عليها من قبل قوات تدعمها الإمارات بعد معارك مع القوات الحكومية منتصف آب / أغسطس 2022، انفلاتا أمنيا، بعد فترة من الهدوء والاستقرار التي عاشتها قبل ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مسؤول أمني اغتيال محافظة شبوة اليمن اليمن اغتيال مسؤول أمني محافظة شبوة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية

سرايا - قال مسؤولون، الأحد، إن أكثر من 30 مدنياً أصيبوا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا، وفق ما أوردته «وكالة الأنباء الألمانية».

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر تطبيق «تلغرام» إن مبنًى سكنياً مرتفعاً أصيب؛ ما تسبب في اندلاع النيران بين الطابقين التاسع والثاني عشر.

وقال عمدة المدينة إيهور تيريخوف إن 33 شخصاً أصيبوا، من بينهم أطفال.

وقبل الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، كانت خاركيف ثاني أكبر مدينة أوكرانية، وكان عدد سكانها يتجاوز مليون نسمة.

وفي بداية الحرب، حاولت موسكو السيطرة على المدينة، التي تقع على مسافة 30 كيلومتراً فقط من الحدود. ومنذ ذلك الحين، كانت خاركيف واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف العنيف في أوكرانيا.

الشرق الاوسط


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار
  • أول تعليق من "ترامب" بعد محاولة الاغتيال في فلوريدا
  • بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به
  • سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن