حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية، في بيان صادر عنها، من الشائعات العديدة التى تناولتها بعض مواقع وصفحات السوشيال ميديا والمتعلقة بالسمات المناخية للشتاء القادم 2024-2025، وأنه سيكون الأكثر برودة منذ 30 عاما.

شتاء قارس البرودة

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من خلال صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أنها لم تصدر أي بيانات متعلقة بفصل الشتاء أو السمات المناخية المرتبطة به.

وحذرت من الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار الصادرة من غير المتخصصين عن حالة الطقس، مؤكدة أنها بصدد إصدار بيان تفصيلي حول السمات المناخية الخاصة بفصل الخريف الذي سيبدأ بعد نحو 12 يوما.

نهاية فصل الصيف

هذا وقد سبق وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبت 21 سبتمبر الجاري سيكون أخر أيام فصل الصيف جغرافيا، وأن الأحد 22 سبتمبر الجاري ستكون أول أيام فصل الخريف الذي سيستمر لمدة 3 أشهر حتى 22 ديسمبر المقبل، لتبدأ أول أيام فصل الشتاء جغرافيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة الشتاء القادم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟

تتأثر البلاد خلال فصل الخريف المقبل، بطقس جديد يتمثل في المنخفضات الجوية التي ستؤدي إلى هطول أمطار غزيرة التي تصل إلى حد السيول، بينما ستبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية أو قد ترتفع بنسب طفيفة، مع احتمالية أن تكون كميات الأمطار أكبر من المعدلات المعتادة في بعض الأحيان، حسبما توقع الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقعات درجات الحرارة في فصل الخريف

وقال «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن» أنّ كميات الأمطار من الممكن أن تكون أعلى من معدلتها الطبيعية أحيانًا خلال فصل الخريف.

وأوضح أن سمات فصل الخريف تتشابه في النصف الأول مع فصل الصيف، وتختلف في النصف الأخير.

منخفضات جوية خلال فصل الخريف تؤثر على مصر

وبيّن «القياتي» أنّ مصر تشهد منخفضًا جويًا خلال فصل الخريف يسمي بـ«منخفض البحر الأحمر» أو «منخفض السودان الموسمي» في مصر، يتسبب في سقوط الأمطار بغزارة على سلاسل جبال البحر الأحمر، تصل أحيانًا إلى حد السيول.

واختتم بالإشارة إلى أنه مع بداية ظهور ومرر المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من الناحية الغربية، وحتى النواحي الشرقية، تتسبب في أمطار قد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق بالسواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري، مؤكدًا أنّ المنخفضات الجوية لن تصل إلى محافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • فاضل أيام.. موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية
  • الأرصاد: السجلات المناخية تعطي مؤشرًا تصاعديًا للظواهر الجوية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم