أعلن مجلس سيدات أعمال عجمان ومؤسسة استشراف المستقبل، عن الخطة التشغيلية والجدول الزمني الخاص بالدبلوم التنفيذي “الريادة المستقبلية لسيدات الأعمال في عصر الرقمنة” والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منصة “SULSIGHT” ومركز رواد التخصصي للتطوير المهني،مستهدفا سيدات الأعمال ورائدات الأعمال الناشئات والمهتمات بريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقد أمس في فندق فيرمونت عجمان للكشف عن تفاصيل الدبلوم التنفيذي، بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتور سليمان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل، والمستشار الاقتصادي سالم حسن الغافري مؤسس ومدير مركز رواد التخصصي للتطوير المهني، وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعدد من صاحبات الأعمال وخبراء ريادة الأعمال.

وتبدأ جلسات الدبلوم خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر 2024، وتعقد جلساته عبر برنامج “ZOOM” بجانب عدد من الجلسات التدريبية المسجلة.

ويستهدف سيدات الأعمال اللواتي يرغبن في تعزيز مهاراتهن الريادية والإدارية واستشراف المستقبل، ورائدات الأعمال الناشئات اللواتي يبدأن مشاريعهن الخاصة، ويرغبن في اكتساب المهارات الأساسية لإدارة الأعمال بنجاح، والمهتمات بريادة الأعمال وفهم مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، أهمية الدبلوم في تعزيز قدرات سيدات الأعمال وتطوير مهاراتهن القيادية والابتكارية، مشددة على أهمية التحول الرقمي في دعم المشاريع وزيادة تنافسيتها في السوق المحلي والدولي.

وأشارت إلى حرص المجلس على زيادة جاذبية وتنافسية الدبلوم التنفيذي عبر طرح مجموعة من الامتيازات والتسهيلات للسيدات المشاركات فيه، لافتة إلى أن المجلس يسعى إلى تكييف مبادراته ومشاريعه لمواكبة متطلبات سيدات الأعمال وتقديم الدعم اللازم لتمكينهن من تحقيق النجاح في مشاريعهن واستدامتها.

ودعت سيدات الأعمال والراغبات في المشاركة في الدبلوم التنفيذي والموظفات من الجهات الحكومية إلى التواصل مع مجلس سيدات أعمال عجمان للتسجيل والمشاركة، مؤكدة أن التسجيل في الدبلوم التنفيذي مفتوح لجميع السيدات من دولة الإمارات ومن خارج الدولة.

من جانبه أعلن الدكتور سليمان محمد الكعبي، محاور الدبلوم والتي تشمل مقدمة في استشراف المستقبل، والتوجهات المستقبلية والفرص الناشئة لسيدات الأعمال، وبناء وتطوير السمات والمهارات الشخصية لرائد الأعمال، والاتصال والتواصل والعلاقات، والتحول الرقمي وإدارة المشاريع، والمهارات والأدوات الأساسية لإدارة الأعمال بنجاح، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال، القيادة واتخاذ القرار، وإدارة البيانات والمعلومات لتحسين صنع القرار، الابتكار وريادة الأعمال، والعمل عن بُعد وإدارة الفرق الافتراضية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سیدات أعمال عجمان الدبلوم التنفیذی سیدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!

السعودية –  وزير الصناعة والثروة المعدنية السعوية بندر الخرّيف، إن فتح مصنع في المملكة أسهل من فتح مطعم.

وأكد الوزير السعودي أن الدخول في مجال التصنيع بالمملكة أصبح ميسرا، حيث بات فتح المصنع أسهل من المطعم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل دعم القيادة غير المحدود والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح الخرّيف أمس الأحد، ضمن مشاركته في أسبوع رواد الصناعة والتعدين المنعقد بمركز دعم المنشآت في الرياض، أن الجهات المختصة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لفتح المصانع، ومنها الترخيص، والبنية التحتية، والتمويل، ودعم وتمويل الصادرات.

وأشار إلى أن رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة لهم مساهمات في دعم الشركات الكبيرة على عكس السابق، كما أن هذا الدور المحوري جعل منشآتهم المتوسطة والصغيرة مجدية تجاريا بفضل التقنيات المتقدمة ونماذج العمل الحديثة.

وأكد وزير الصناعة السعودي على أن الصناعة ليست حكرا لكبار رواد الأعمال فقط، لافتا إلى أن أغلب المصانع بدأت صغيرة، موجها رسالة تحفيزية لشباب المستثمرين ورواد الأعمال، بأن الشركات الكبيرة بحاجة لهم أكثر مما يتخيلون، إلا أنه حذر من التورط في دخول السوق دون عمل دراسة جادة للمشروع تجنبا للخسائر.

وأضاف أن المنظومة الصناعية تستهدف استدامة مشاريع صغار المستثمرين ورواد الأعمال وليس فقط تقديم التسهيلات لهم، مشيرا إلى أن المنظومة تعمل حاليا على بناء مصانع جاهزة وتأجيرها للمستثمرين، لدعمهم وتخفيف العبء عنهم.

المصدر: صحيفة المدينة

 

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • “خلوة السفراء” تجمع أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية لتصميم حكومات المستقبل
  • جولة ترويجية لسياحة عجمان في دول “رابطة الدول المستقلة” لتعزيز القطاع