أسَّست “القابضة” (ADQ)”، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، شركة «كيو موبيليتي» (Q Mobility)، بهدف تحسين التنقُّل من خلال حلول نقل ذكية.

وستتولّى الشركة إدارة عمليات وتطوير منظومة أبوظبي للتعرفة المرورية «درب»، ومنظومة المواقف في أبوظبي «مواقف»، تحت إشراف دائرة البلديات والنقل متمثّلة بـمركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»، مع تقديم حلول مستدامة ومتكاملة تدعم نموَّ الإمارة وتطوُّرها.

وستركِّز «كيو موبيليتي» على توفير حلول موثوقة ومريحة عبر توظيف أحدث التقنيات المبتكرة. وتعدُّ الشركة جزءاً من محفظة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تتضمَّن مطارات أبوظبي، ومجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد للطيران، وطيران ويز أبوظبي، والاتحاد للقطارات.

وتُشرِف منظومة «درب»، التي أُطلِقَت في عام 2021، على إدارة ثماني بوابات تعرفة مرورية في إمارة أبوظبي موزَّعة على الجسور الرئيسية المؤدِّية من المدينة وإليها، وأُسِّسَت منظومة «مواقف» في عام 2009 لتزويد السائقين في الإمارة بمواقف عامة منظَّمة تعتمد على التقنيات الرقمية.

وتعمل “القابضة” (ADQ) على تطوير محفظتها بتنمية شركاتها وتعزيز قدرتها على تقديم قيمة أعلى، ما يمكِّنها من توسيع إسهامها في تنويع اقتصاد أبوظبي، إضافةً إلى تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بتلبية احتياجاتهم الأساسية في قطاعات الطاقة والماء والنقل والغذاء والرعاية الصحية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل

إستقبل وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم الأحد، مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية “بلدنا”، علي العلي.

وحسب بيان للوزارة، تم التطرق إلى السبل الأنجع لمرافقة الإستثمار القطري بولاية أدرار، المتمثل في المشروع المتكامل لإنتاج الحليب المجفف بالشراكة مع “بلدنا” القطرية والصندوق الوطني للإستثمار، من حيث وسائل ‏النقل البري والبحري والجوي.‏

وأكد وزير النقل على إستعداد دائرته الوزارية التام لتقديم كل التسهيلات المتعلقة بالنقل. لإنجاح هذا الإستثمار الإستراتيجي ‏الذي سيعود بالمنفعة على الجانبين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • “بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة