بوابة الوفد:
2024-09-17@08:06:55 GMT

أدعية قصيرة مكتوبة رددها في المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

تسهل الأدعية القصيرة تكرارها لمن لا يمكنهم حفظ الأدعية الطويلة، حيث يلجئون إلى هذه الأدعية القصيرة، والتي يمكن حفظها بسهولة. يرغب الكثير من المسلمين بتعطير ألسنتهم بذكر النبي محمد صل الله عليه وسلم، إليك بعض من أدعية عيد المولد النبوي مكتوبة: اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

 

في ساعة الاستجابة.. دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة دعاء لأهل غزة بعد مجزرة المُصليين بمدرسة التابعين اليوم

ربي إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار. اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

 يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهَلْ والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات. اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. ربي تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا. اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك. ربي انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدعية قصيرة مكتوبة المولد النبوي الشريف المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بذكرى النبي محمد العطرة في يوم مولده، ويستعد الناس للاحتفال بهذا اليوم بالدعاء والابتهال ودعاء المولد النبوي الشريف، من الأدعية التي يحرص كثير من المسلمين على ترديدها في مثل هذا اليوم، كما أن الدعاء من الأمور المستحبة التي يجب على كل مسلم أن يجعل الدعاء شيئا أساسيا في كل حياته ولقضاء أموره المستعصية.

دعاء المولد النبوي الشريف

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن دعاء المولد النبوي الشريف لا يوجد فيه صيغة محددة، لكن يمكن في هذا اليوم المبارك الدعاء والابتهال والمدح والثناء على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها: 

اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا.

اللهم أرحم آباءنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم فسيح جناتك.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونا ومعينا وأن تبني لنا في الجنة قصورا.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

صيغ دعاء المولد النبوي

ومن صيغ الأدعية في دعاء المولد النبوي الشريف  ويمكن ترديدها:

يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث

مقالات مشابهة

  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة
  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك فأفض علينا ببركته.. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. صيغ متنوعة للتقرب إلى الله في ذكرى ميلاد الرسول
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024: أفضل الأدعية والتهاني للاحتفال بالمناسبة العطرة
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. «اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل»
  • «اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»
  • رددها الآن.. أدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف