كشفت عائلة قائد الحزام الأمني بمحافظة ابين، عبداللطيف السيد، عن السبب وراء دفنه بعد ساعات قليلة من مقتله بتفجير إرهابي استهدف موكبه صباح أمس الخميس، في مديرية مودية شرقي المحافظة.

وبحسب مصادر مقربة، فإن عبداللطيف السيد، أوصى عائلته بدفنه مباشرة دون مراسيم، أو عزاء، مع طلبه منهم الدعاء، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وذكرت المصادر، أن الدفن تم تنفيذا لوصية الراحل، شيع جثمانه ظهر أمس وتم مواراته الثرى في منطقة باتيس بحضور قيادات أمنية وعسكرية ووجاهات اجتماعية محلية.

وقُتل القائد عبداللطيف السيد، مع عدد من مرافقيه، صباح أمس الخميس، في عملية إرهابية أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

اقرأ أيضاً حزب الإصلاح في أبين يعلق على اغتيال ”عبداللطيف السيد” ويصف وفاته بـ”المصاب الجلل” ماذا بعد مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وكيف سيستفيد الانتقالي وعيدروس من ذلك بخصوص ”قضية حضرموت”؟ ليست عبوة ناسفة.. رواية جديدة تفجر مفاجأة بشأن طريقة ”اغتيال عبداللطيف السيد” قائد حزام أبين وسلاح خطير تدخل في العملية هاني بن بريك يكتفي بصورة ضاحكة وثلاث كلمات لنعي مقتل عبداللطيف السيد والبحسني ينعيه بهذه الصفات أول تعليق للولايات المتحدة الأمريكية على مقتل ”عبداللطيف السيد” قائد الحزام الأمني في أبين شاهد: آخر ظهور لقائد الحزام الأمني في أبين قبل مقتله بساعات (فيديو) مقتل شيخ قبلي وثلاثة آخرين إلى جانب قائد الحزام الأمني في أبين (أسماء) تفاصيل مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وحصيلة الانفجار الذي استهدف موكبه عاجل: مقتل قائد الحزام الأمني في أبين في انفجار استهدف موكبه شاهد .. ميليشيا الحوثي تستغل طائرة تابعة للجيش اليمني لنقل جثة الصريع ” الحمزي ”لدفنه بمسقط رأسه بصعدة المليشيا في إب تجبر اسرة سجين توفي داخل السجن بسبب اختناقه على دفنه وتخلي مسؤوليتها دون علم أسرته.. دفن جثمان الشاب الذي أحرق نفسه في عدن

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قائد الحزام الأمنی فی أبین عبداللطیف السید

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه اغتال محمد جعفر قصير قائد "الوحدة 4400" في حزب الله المسؤولة عن نقل أسلحة من إيران ووكلائها إلى حزب الله.

وقال منشور للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي، على إكس: "قضى الجيشاليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان. وكان المدعو قصير من أبرز قادة حزب الله ومن الجهات النشطة في محور الإرهاب إيران، وحزب الله، وسوريا وكان مقرباً من النظام الإيراني".

#عاجل ???? جيش الدفاع يقضي على الارهابي محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها إلى حزب الله

????قضى جيش الدفاع اليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها… pic.twitter.com/djAWuOZBq1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وحسب المتحدث، قاد المدعو قصير ووجه مئات العمليات لنقل أسلحة استراتيجية إلى حزب الله في لبنان حيث أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب الله. 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قصير شغل منصب قائد الوحدة 4400 أكثر من 15 عاماً حيث كان في الأعوام الأخيرة مسؤولًا عن تمويل حزب الله وقاد مبادرات اقتصادية لتمويل لأنشطة إرهابية للتنظيم مثل مشاريع اقتصادية في لبنان، وسوريا، وشبكات اقتصادية ورجال أعمال حول العالم.

وأضاف المتحدث أن قصير، "كان مسؤولًا عن نقل أموال من إيران وسوريا إلى حزب الله في لبنان بمئات ملايين الدولارات سنوياً".

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية
  • مـقـتـل 4 أشخاص من عائلة واحدة في مـشـاجـرة بالأسلحة النارية
  • أول تعليق من بشار الأسد على مقتل حسن نصرالله
  • 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 17 شخصا من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على بلدة زبود في البقاع