طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من الكونغرس إقرار مساعدة إضافية للإنفاق العسكري المتعلق بأوكرانيا بقيمة 13 مليار دولار، وفق ما جاء في رسالة من مديرة مكتب الميزانية بالبيت الأبيض شالاندا يانغ، وفق سكاي نيوز عربية.

 

 

كما طلبت إدارة بايدن إقرار مساعدة مالية إضافية بقيمة 8,5 مليار دولار للدعم الاقتصادي والإنساني والأمني لأوكرانيا ودول أخرى متضررة من النزاع، بحسب الرسالة الموجهة إلى الرئيس الجمهوري لمجلس النواب كيفن مكارثي.

وقالت شالاندا يانغ في الرسالة إن "الإدارة تطلب تمويلا إضافيا للمساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية من شأنه أن يدعم أوكرانيا، فضلا عن البلدان والسكان المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم المتأثرين بالغزو الروسي الوحشي وغير المبرر لأوكرانيا".

 

من جهته، أشاد زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان "بالدعم القوي من الحزبين في مجلس الشيوخ لدعم شركائنا في أوكرانيا".

وأضاف أن هذا الطلب من إدارة بايدن "يرسل إشارة واضحة إلى (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين والحكومة الصينية وآخرين عن عزم الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الديموقراطية في أنحاء العالم".

وأوضحت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين أن جزءا من هذه الأموال سيتيح دعم برامج المساعدة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونغرس البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم

(CNN)-- تظهر الأرقام الأخيرة من مؤشر بلومبرغ للمليارديرات أن مارك زوكربيرغ قد زادت ثروته الشخصية بمقدار 73.4 مليار دولار في عام 2024 إلى 201 مليار دولار، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Meta هو رابع أغنى شخص في العالم.

وانضم زوكربيرغ بذلك إلى نادي الـ200 مليار دولار بعيد المنال والذي يضم ثلاثة أعضاء آخرين فقط.

ويعتبر كل من الرئيس التنفيذي لشركتي "إكس" و"تسلا"، إيلون ماسك (272 مليار دولار)؛ وجيف بيزوس مؤسس أمازون (211 مليار دولار)؛ وبرنارد أرنو الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفاخرة LVMH (207 مليارات دولار)، هم الأشخاص الوحيدون الذين يتقدمون على مارك زوكربيرغ، حتى 30 سبتمبر/أيلول 2024.

ويرتبط جزء كبير من ثروة زوكربيرغ، 40 عامًا، الذي أطلق فيسبوك في عام 2004، بأسهم Meta Platforms. وارتفعت أسهم (META) بنحو 64% في عام 2024.

وتدير Meta منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook، وInstagram، و Threads، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp.

لم يكن زوكربيرغ هو قطب التكنولوجيا الوحيد الذي شهد قفزة كبيرة في ثروته هذا العام. فقد شهد جين سين هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ولاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، ارتفاع صافي ثروتهما في عام 2024، بمقدار 62.2 مليار دولار، و58.6 مليار دولار على التوالي.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه قائمة بأغني أغنياء العالم حسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • بعد دعوة الرئيس للانعقاد الخامس والأخير.. تعرف على اختصاصات ومهام مجلس الشيوخ