بدأ «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس ومستلزمات دراسية، عبارة عن حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء على كل الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

حملة بيت الزكاة والصدقات

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحملة تستهدف توزيع حقيبة مدرسية ومعطف وحذاء وأدوات كتابية على الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات، وذلك اعتمادًا على قوائم الطلاب الأيتام غير القادرين في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بجميع المحافظات.

يؤكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ والتزامه بتوجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ}.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة المدارس أدوات مدرسية بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، إطلاق حملة شاملة على منصات السوشيال ميديا وبوابة الموقع، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء، هذه الحملة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف عضو المكتب السياسي إيريني ملاك، بالتعاون مع المركز الإعلامي للحزب، وتتواكب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري.

وتسعى الحملة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تشمل الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الانتماء الوطني، فضلًا عن استعادة روح القراءة والاطلاع والاستفادة من خبرات الأجيال السابقة، كما تهدف إلى دحض محاولات تزييف التاريخ وتبسيط مفاهيم السياسة والاقتصاد بما يسهم في فهم أعمق لأثرهما على الحياة العامة.

تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء

وتتضمن المبادرة أيضًا سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي تعيد استعراض التاريخ المصري من خلال تقديم وقائع حية تحت عنوان «مشهد من التاريخ»، والتي تسلط الضوء على بطولات الشعب المصري وتفاصيل قد تكون غير معروفة لدى الكثيرين.

مواجهة الظواهر الدخيلة

وفي إطار مواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع المصري، تقدم حملة المصريين الأحرار، محورًا بعنوان «ولاد الأصول وأخلاقنا»، والذي يركز على استعراض القيم والمبادئ الأخلاقية التي تميز المجتمع المصري، كما تُبرز المبادرة معالم وثروات مصر الطبيعية والثقافية من خلال محور «حلوة بلادي»، الذي يتناول جمال الأراضي المصرية والمواقع التراثية والأثرية.

وتسعى الحملة أيضًا إلى إبراز عظمة المصريين من خلال محور «جدع مصري»، الذي يروي قصصًا حقيقية لأشخاص يمثلون قدوة ونموذجًا للأجيال الجديدة، وذلك من خلال هذه المبادرة، يطمح حزب المصريين الأحرار إلى تعزيز روح الانتماء الوطني وبناء إنسان مصري واعٍ ومطلع على تاريخه وثقافته ومبادئه.

مقالات مشابهة

  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • قطار «بيت الزكاة والصدقات» يصل المنوفية ودمياط والدقهلية لتوزيع أدوات مدرسية للأيتام
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • تحت شعار إلى المدرسة.. بيت الزكاة يطلق حملة لتوفير مستلزمات الدراسة للأيتام
  • بيت الزكاة والصدقات يوزع حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام في المنوفية ودمياط والدقهلية
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا