ناشد حي النزهة بمحافظة القاهرة، برئاسة المهندسة سحر عكاشة، المواطنين ممن تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بسرعة الحضور للمركز التكنولوجي لاستيفاء المستندات اللازمة، حتى يتسنى للجان المخصصة البت في الطلبات، وإتمام التصالح طبقا لأحكام القانون المعمول به حاليا رقم 187 لسنة 2023.

 المستندات المطلوبة 

وأشار حي النزهة إلى أنه في حال عدم استكمال المواطن للمستندات المطلوبة في ملف التصالح المقدم، سيتم رفض طلبه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات القائمة على أرض الواقع، والتي لم يتم التصالح عليها.

 مدة تقديم  طلبات التصالح

وتواصل المراكز التكنولوجية بأحياء القاهرة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين حتى انتهاء المدة المقررة لتلقي الطلبات في مطلع شهر نوفمبر المقبل، ويتم العمل وفق ضوابط قانون التصالح الجديد لإنجاز ملفات التقنين والحد من أي عراقيل في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحياء القاهرة إستيفاء المستندات الاجراءات القانونية المستندات المطلوبة رئيس الحى شهر نوفمبر قانون التصالح مخالفات البناء طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن التسهيلات الجديدة في ملفات التصالح على مخالفات البناء وصلت إلى المراكز التكنولوجية بالمحافظات، تمهيدًا لتطبيقها والتيسير على المواطنين وإنجاز الملفات والحد من أي عراقيل، وتشجيع المواطنين على التقديم وتقنين أوضاعهم.

 خطوات التصالح

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تبسيط إجراءات وخطوات التصالح على مخالفات البناء، حتى يتم الانتهاء من هذا الملف ويتعامل المواطن بشكل رسمي على الوحدة أو العقار، كما تحصل الدولة على مستحقاتها، مشيرًا إلى وجود إقبال من جانب المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم الطلبات والاستعلام عن التقنين.

 ملفات التصالح

وأشار إلى أن باب التصالح في مخالفات البناء متاح أمام المواطنين من خلال عدة وسائل، منها المراكز التكنولوجية وتطبيق «تصالح» وأيضًا بوابة خدمات المحليات لاختصار الوقت والجهد، داعيًا المواطنين إلى سرعة التقديم وإنجاز ملفات التصالح.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت حزمة من التيسيرات الجديدة لتبسيط التصالح، ومنها عدم مسؤولية المواطن عن الحصول على رد جهة الولاية في شهادة البيانات.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء