أعلنت وزارة الثقافة أسماء اللجنة الاستشارية العليا للدورة الـ 56 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق في الفترة من بين 23 يناير وحتى 6 فبراير 2025.

وأضاف مصدر مس ؤول في وزارة الثقافة لـ «الوطن»، أن الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة أجرى بعض التعديلات على اللجنة الاستشارية العليا لمعرض الكتاب، وتم إضافة 3 شخصيات إلى اللجنة، وهم الدكتور أحمد نوار الفنان التشكيلي، والرئيس الأسبق لكل من هيئة قصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور سعيد المصري الأمين الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر وأمين اتحاد الكتاب العرب.

أعضاء اللجنة العليا لمعرض الكتاب 2024

وبجانب الأعضاء الثلاثة الجدد تضم اللجنة العليا لدورة 2025 من معرض الكتاب في عضويتها كل من، الدكتورة درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس النواب، والشاعر إبراهيم عبدالفتاح، والكاتبة الدكتورة ريم بسيوني، والكاتب الصحفي أحمد الجمال، والشاعر أحمد الشهاوي، والدكتور جمال مصطفى السعيد الجراح، والدكتور حسام نايل المترجم وأستاذ النقد الأدبي بأكاديمية الفنون.

كما تضم الكاتب الصحفي طارق رضوان رئيس تحرير جريدة «القاهرة»، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة الأسبق، الدكتور محمد أحمد مرسي، ود. صابر عرب ووزير الثقافة سابقا، والدكتور ممدوح الدماطي وزير السياحة الأسبق، ومحمد عزت المشرف على مكتب رئيس الهيئة «مقرر اللجنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب وزير الثقافة معرض الكتاب 2025

إقرأ أيضاً:

وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين

أعلن اتحاد الإمارات للدراجات، اليوم الثلاثاء، مشاركة 5 دراجين من ضمنهم 3 وجوه جديدة في طواف الصين الدولي الذي يقام في مدينة شنغهاي الصينية في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وغادرت اليوم، بعثة المنتخب الوطني المكونة من 5 لاعبين إلى الصين، استعداداً للمشاركة في الحدث، واللاعبون هم وليد خميس النقبي، ومحمد حميد محراب الصباغ، إضافة إلى اللاعبين الجدد، سعيد محمد حبش، وعمر فاروق المشغوني، وعبد الرحمن سالم البلوشي، ، ويقودهم المدرب الوطني أحمد المري.
وأكد منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، أن اختيار الاتحاد للدراجين الجدد، يأتي في إطار حرصه على دعم الأجيال الجديدة وإكسابهم الخبرات من خلال الاحتكاك مع نخبة الدراجين في العالم.
وأوضح أن المشاركة في طواف الصين ليست من أجل التواجد فقط، واكتساب الخبرات، بل للمنافسة على تحقيق نتيجة إيجابية.وام


مقالات مشابهة

  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي