أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم أنّ حصيلة الإعصار ياجي الذي ضرب البلاد في نهاية الأسبوع الماضي ارتفعت إلى 63 قتيلاً و40 مفقودا.

حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام

وقالت هيئة الإغاثة من الكوارث الطبيعية في تقرير إنّ الفيضانات والانهيارات الأرضية التي خلّفها الإعصار المدمر أسفرت أيضا عن إصابة 752 شخصا آخرين بجروح.

وتسبّب الإعصار بانهيار جسور وإلحاق أضرار بمصانع واقتلاع أسطح منازل والعديد من الأشجار، وقد تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له 149 كم/ساعة.

إعصار ياجي إعصار ياجي

ووصل إعصار ياجي لليابسة، السبت، عند الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام، حيث تقع العديد من المصانع الكبرى التابعة لشركات محلية وأجنبية، ثم خفّضت وكالة الأرصاد تصنيفها لقوته إلى منخفض مداري، الأحد.

وتسبب الإعصار في قطع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات، وغمر طرقاً سريعة، وعطّل شبكات الاتصالات، وأدى لانهيار جسر واقتلاع آلاف الأشجار، وأجبر الأنشطة الاقتصادية في مراكز صناعية على التوقف.

إعصار ياجي

وحذّرت وكالة الأرصاد من مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح بين 208 ملليمترات و433 ملليمتراً في عدة أجزاء من المنطقة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتشكل «ياجي» فوق البحر إلى الشرق من أرخبيل الفلبين في الأول من سبتمبر الجاري، ومع اكتسابه القوة تحول إلى عاصفة مدارية واجتاح لوزون، الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الفلبين.

وازدادت قوة العاصفة بشكل كبير في أواخر الأسبوع الماضي، لتصبح ثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024، بعد الإعصار "بريل" الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادئ هذا العام.

اقرأ أيضاًمصرع 50 شخصا وفقدان 15 آخرين جراء الأمطار الناجمة عن إعصار جايمي وسط الصين

إعصار قوي يضرب مدينة «قوانجتشو» الصينية ويتسبب في مقتل وإصابة 38 شخصًا

إصابات وانقطاع الكهرباء وأوامر إخلاء جراء إعصار شانشان باليابان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيتنام إعصار اعصار في الصين الحكومة الفيتنامية إعصار ياجي حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إعصار ياغي إعصار ياغي في فيتنام اعصار ياجي فيتنام اعصار ياغي في فيتنام إعصار يهدد الصين إعصار یاجی

إقرأ أيضاً:

74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار

الثورة نت/..

أعلنت السلطات في ميانمار، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تسبب بها الإعصار ياغي الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي إلى 74 قتيلاً.

ونقلت صحيفة “غلوبال نيو لايت أوف ميانمار” عن السلطات قولها: “إنه حتى مساء يوم الجمعة الماضي أسفرت الفيضانات التي رافقت الإعصار عن مقتل 74 شخصاً وفقدان 89 آخرين، إضافة إلى تدمير أكثر من 65 ألف منزل وخمسة سدود”.. مشيرة إلى أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة.

وغمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في المناطق وسط البلاد، بما في ذلك حول العاصمة نايبيداو مع نزوح أكثر من 235 ألف شخص، ووردت تقارير عن حصول انهيارات أرضية في المناطق الجبلية، ولكن مع انقطاع الطرق والجسور والاتصالات أصبح جمع المعلومات صعباً.

وبحسب الأرقام الرسمية أدت الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى مصرع ما مجموعه نحو 350 شخصاً في ميانمار وفيتنام ولاوس وتايلاند في أعقاب إعصار ياغي الذي ضرب المنطقة نهاية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً