آخر تحديث: 9 شتنبر 2024 - 3:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب عن كتلة الصادقون النيابية رفيق الصالحي، اليوم الاثنين، إلى محاكمة علنية للمتهمين بقضية سرقة الأمانات الضريبية المعروفة بـ”سرقة القرن . وقال الصالحي في حديث صحفي ، إن” الفساد هو الوجه الاخر للإرهاب، ويجب ان تكون المحاكمة علنية لتكون بمستوى هذه السرقة الكبيرة من أجل القضاء على  الرؤوس الكبيرة للفساد”.

 واضاف أن هذه المطالبة منسجمة مع مطالب شعبية وسياسية بمحاكمة علنية في قضية سرقة القرن، مشددا على ضرورة “حسن سير الإجراءات وضمان حضور جميع المتهمين بسرقة الامانات الضريبية بما فيها مرحلة المحاكمة “.وتابع أن ” الملاحقة القانونية ستتواصل وستشمل جميع الفاسدين بقضية سرقة الامانات الضريبية بغض النظر عن انتمائهم السياسي “.واكد النائب المستقل مصطفى جبار سند في وقت سابق من اليوم عن توقيف سبعة كفلاء بسرقة القرن 4 لنور زهير و3 لهيثم الجبوري، وتحديد يوم 21 من تشرين الثاني المقبل للجلسة المقبلة في نفس القضية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج

تنظر الدائرة الأولي إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم، محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في محاكمة القرن الرياضية
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية "داعش الهرم"
  • نائب:القضاء يحقق بقضية سرقة القرن والتسجيل الصوتي لرئيس هيئة النزاهة
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • اليوم.. نظر محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى