أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الثلاثاء بأن القوات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة جديدة في قطاع غزة عندما شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غربي القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن المجزرة، التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.

ونقلت عن مسعفين قولهم إنه تم انتشال 40 قتيلا و60 جريحا بعد 3 ساعات من عمليات انتشال ضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني "إننا أمام واحدة من ابشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية".

ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم 5 صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق 9 أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.

 وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة.

وأضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت القتلى والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

وأفادت تقارير بسقوط قتلى وجرحى وعائلات كاملة دفنت تحت الرمال بعد قصف خيام للنازحين في مواصي خان يونس بصواريخ ثقيلة، كما سقط قتلى وجرحى بعد قصف بسطة لبيع المأكولات في شارع الشوا بغزة.

كذلك قصف الطيران الإسرائيلي منزلاً في حي التفاح مع ساعات الصباح مما أسفر عن عدد من القتلى والإصابات.

وواصلت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات القصف المدفعي على مناطق مختلفة بينها حي الزيتون، والصبرة، وشمال النصيرات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مستشفى البريطاني مجزرة مواصي خان يونس الهلال الأحمر الفلسطيني مواصي خان يونس الطيران الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي النصيرات أخبار فلسطين أخبار غزة القصف على غزة ضحايا القصف على غزة المواصي مجزرة المواصي هجوم المواصي غارة إسرائيلية عنيفة خان يونس الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة الطيران الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مستشفى البريطاني مجزرة مواصي خان يونس الهلال الأحمر الفلسطيني مواصي خان يونس الطيران الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي النصيرات أخبار فلسطين مواصی خان یونس

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن المقاومة أطلقت رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه عسقلان.

ودوت صفارات الإنذار في عسقلان، بالتزامن مع انطلاق الصواريخ من القطاع،

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت قذيفة صاروخية أطقت من شمال قطاع غزة على عسقلان وسقطت أخرى في المنطقة البحرية.



وأظهرت مقاطع مصور على منصات التواصل الاجتماع دوي صفارات الإنذار وتدخل القبة الحديدية للتصدي للصواريخ التي أطلقت من غزة.

شاطئ عسقلان بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.#ديوان #اسرائيل #غزة pic.twitter.com/O5pxzxtAdx — ديوان (@DiwanDaily) September 14, 2024

والأسبوع الماضي، قصفت المقاومة الفلسطينية، مدينة عسقلان بالصواريخ.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صاروخين أطلقا من القطاع باتجاه عسقلان، وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية؛ إن أحد الصاروخين اعترضته الدفاعات الجوية والآخر سقط في البحر.

وكانت صفارات الإنذار دوّت جنوب عسقلان، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجار في المدينة بعد إطلاق صواريخ من غزة.


وأعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و182 شهيدا و95 ألفا و280 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ344 من الحرب: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,182 شهيدا و95,280 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي”.

وأضافت، أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 64 شهيدا و155 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية”.

وأوضحت، أن “عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.



وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أغلب ضحاياها أطفال ونساء في حي التفاح بمدينة غزة، وواصل قصف مناطق أخرى بما فيها منطقة المواصي ومخيمات وسط القطاع.

واستشهد 10 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة فجر اليوم السبت.

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات، ليلة الجمعة/ السبت، استهدفت نازحين اتخذوا من الخيام أو المنازل المدمرة ملاذا لهم، وذلك بالتزامن مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها الـ344 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • هل من إصابات بغارة الهرمل؟ بيانٌ من وزارة الصحة
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة