ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، مجزرة جديدة في قطاع غزة ، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، أنه تم انتشال أكثر من 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا حتى هذه اللحظة، علما بأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال جراء القصف.

وأكدت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خانيونس، حيث أطلقت طائرات الاحتلال خمس صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة.

وأشارت إلى أن الانفجار خلف حفرة كبيرة وحريق واختلطت الجثث والخيام بالرمال وهناك عدد من المفقودين.

ولفتت إلى ان طواقم الإسعاف والدفاع المدني استنفرت بالمكان والحديث عن عدد كبير من الشهداء والمصابين حيث تم الإعلان حتى اللحظة عن إنه تم انتشال 40 شهيدا.

وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.


 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع

سرايا - أفادت وزارة الصحة الفليسطينية في قطاع غزة، السبت، بارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إثر العدوان المتواصل على القطاع إلى 41.182 شهيدا و95.280 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت صحة غزة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى في اليوم الـ344 للعدوان على قطاع غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع خلالالساعات الـ48 الماضية، ما أدى إلى استشهاد 64 فلسطينيا وإصابة 155 آخرين.

وأكدت صحة غزة، أنه ما ازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوانإقرأ أيضاً : تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)إقرأ أيضاً : دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في حي الزيتون / شاهد
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • مجزرة في حي التفاح شرق غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)