أفاد المتخصص في الأحوال الجويّة الأب إيلي خنيصر، بأنّ طقس خريفي دافئ يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى يوم الأحد بحيث ستتراجع درجات الحرارة بسبب وصول منخفض جوّي نحو تركيا، بالمقابل، تتحضر الولايات المتحدة الأميركية لوصول الإعصار Francine مساء الأربعاء 11 ايلول الذي ارتقى الى الدرجة الثانية، وكأن هذا اليوم هو يوم النكبات على اميركا، وسوف يعبر جدار العين فوق لويزيانا حيث ستبلغ سرعة الرياح 215 كم في الساعة بينما تصل في هيوستن (شرق تكساس) ونيو اورلينز الى 180 كم في الساعة، الامر الذي سيسبب دماراً هائلا وأضرارا في الممتلكات والبنى التحتية بسبب ارتفاع موج المحيط الأطلسي (Storm surge )، السلطات الأميركية تحذّر من الآتي وتطلب من مواطنيها مغادرة المناطق المستهدفة، فالطرقات والمنازل معرضة للغرق وقد تكون الأضرار فادحة بآلالف المنازل اذ يُنتظر ان يعلو مستوى المياه في المدن الساحلية الى المترين وذلك بسبب الهطولات المرتقبة (400-600مم) خلال يومي الأربعاء والخميس، أضف الى المدّ البحري المدفوع بسرعة الرياح، وتجدر الاشارة الى ان هذا الاعصار يحمل الرقم 25 في موسم الاعاصير لهذا العام".



وأضاف: "طقس لبنان ليومي الثلاثاء والاربعاء دافئ ومشمس مع تشكل للضباب المحلي على الجبال، ترتفع الحرارة يومي الجمعة والسبت وتعود وتنخفض الاحد المقبل.

الحرارة على الساحل: 30 نهاراً و24 ليلاً
في البقاع: 32 نهاراً و19 ليلا 
على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و18 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 19 نهاراً و09 ليلاً
الرياح: جنوبية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها 05 الى 15 كم في الساعة،  تنشط شمالاً لتلامس 35 كم في الساعة
الضغط الجوّي: 1014hpa
الرطوبة: 75% ساحلا قبل الظهر، و80% مساء
حالة البحر: منخفض ارتفاع الموج
حرارة المياه 31 درجة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کم فی الساعة

إقرأ أيضاً:

جبال لبنان تنزف وقطع الأشجار يهدد تنوعها البيولوجي

حذر الخبير البيئي البروفيسور ضومط كامل من تزايد ظاهرة قطع الأشجار بشكل مقلق في لبنان، لاسيما في مناطق وادي نهر إبراهيم، البقاع، وسلسلة جبال لبنان الشرقية والغربية. وأشار إلى أن هذه الجريمة بدأت مبكراً هذا العام، بهدف تأمين الحطب لفصل الشتاء. وأعرب  عن قلقه إزاء استهداف الأشجار المعمرة والنادرة، مثل اللزاب والشوح، في مناطق مثل جبال القموعة والعاقورة. وأكد على أهمية هذه الأشجار لدورها الحيوي في الحفاظ على التوازن البيئي، حيث تعمل كخط دفاع أول لحماية المزروعات من الحرارة والجفاف، وتساهم في زيادة الرطوبة في الجو. وحذر  "كامل"من الآثار السلبية لقطع الأشجار على البيئة، خاصة في ظل التغيرات المناخية وتأثيرات الاحترار العالمي. وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لوقف هذه الممارسات غير المشروعة، وتطوير استراتيجيات شاملة للحفاظ على الغطاء الأخضر في لبنان.(الديار)

مقالات مشابهة

  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • طقس صحو بوجه عام رطب ليلاً غداً
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • مجدداً.. نتنياهو يهدد بطرد وزير الدفاع لمعارضته الهجوم الموسع على لبنان
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • جبال لبنان تنزف وقطع الأشجار يهدد تنوعها البيولوجي
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس
  • وفاة اثنين أو ثلاثة معتقلين يوميًا في معتقلات الدعم السريع