موقع 24:
2024-09-17@07:44:37 GMT

كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، بتعزيز القدرات النووية للبلاد "لردع أي تهديدات من الأعداء"، قائلاً إن البلاد تنفذ بشكل مطرد سياسة لزيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء.

وأدلى كيم بهذا التعهد، خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع كبار المسؤولين في الحزب والحكومة، بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس النظام، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية بكوريا الشمالية.

وقال كيم إن "التحرك الذي تقوده الولايات المتحدة لتوسيع كتلة عسكرية في المنطقة، يشكل تهديداً أمنياً خطيراً ضد كوريا الشمالية، وأثار الحاجة إلى تعزيز الترسانة النووية للبلاد"، وفقاً لما نقلته وكالة "يونهاب" للأنباء.

(LEAD) N. Korea's leader vows push for exponential increase in nuclear weapons https://t.co/9kmLlRfVrR

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 10, 2024

وأضاف "الاستنتاج الواضح هو أن القوة النووية لكوريا الشمالية، والموقف القادر على استخدامها بشكل صحيح لضمان حق الدولة في الأمن في أي وقت، ينبغي أن يتم تطويرهما بشكل أكثر شمولاً"، وأوضح أن القوة العسكرية لكوريا الشمالية ستتطور بشكل متسارع ومستمر، ولن يضع حداً لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أن كوريا الشمالية ستعزز بشكل مطرد قوتها النووية ،القادرة على التعامل بشكل كامل مع أي أعمال تهديدية تفرضها الدول المنافسة المسلحة نووياً، وستضاعف إجراءاتها وجهودها لجعل كافة القوات المسلحة للدولة، بما في ذلك القوة النووية، جاهزة تماماً للقتال.

وفي اجتماع للحزب في نهاية العام 2022، دعا كيم إلى تعزيز ترسانة البلاد النووية بشكل كبير وإنتاج الأسلحة النووية التكتيكية بكميات كبيرة. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، نصت البلاد على سياسة تعزيز قوتها النووية في الدستور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية الولايات المتحدة كوريا الشمالية أمريكا

إقرأ أيضاً:

ردًا على "التكتيكي" الأمريكي.. روسيا تهدد باستخدام الأسلحة النووية

حذر دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي يوم السبت، من أن صبر روسيا على عدم الإقدام على رد نووي ضد التصرفات الغربية في أوكرانيا يوشك على النفاد.
وذكر في رسالة نشرها على قناته في تليجرام، نقلتها وكالة "تاس" الروسية، أنه بينما "لا مصلحة لأي طرف في النزاع النووي"، فقد مارست روسيا حتى الآن ضبط النفس في استخدام قدراتها النووية ردًا على التدخل الغربي، خاصة فيما يتعلق بالضربات الدقيقة في عمق الأراضي الروسية.
أخبار متعلقة مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشوالشرطة تحتجز نجل ولية عهد النرويج في أوسلو.. ماذا فعل؟ولكنه، حذر من أن "حتى أعظم مستوى من الصبر له حدود".
جاءت هذه التحذيرات بعد المناقشات الأخيرة في الولايات المتحدة بشأن تقديم أنظمة صواريخ تكتيكية للجيش الأوكراني، والتي قد تمكن كييف من تنفيذ ضربات أكثر عمقًا في الأراضي الروسية.
كما أشار الكرملين إلى إلى أنه يعي التهديد المتصاعد، حيث قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا تستعد لتدابير مضادة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • ردًا على "التكتيكي" الأمريكي.. روسيا تهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • وكوريا الشمالية تستعرض عضلاتها النووية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران